السبت 20 يوليو 2019 02:21 م بتوقيت القدس المحتلة

20 فصيلاً فلسطينياً يجتمعون بالسفارة الفلسطينية بلبنان

20 فصيلاً فلسطينياً يجتمعون بالسفارة الفلسطينية بلبنان

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، عن بدء زيارة وفد قيادي كبير من حركته إلى إيران اليوم وتستمر لعدة أيام، معرباً عن أمله بأن تحقق هذه الزيارة نتائج مهمة.

بدوره، أشار عضو مكتب العلاقات العربية والخارجية في حركة حماس، علي بركة، إلى أن الوفد الذي سيزور طهران سيكون بقيادة نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروري، وذلك لبحث عدة ملفات سياسية وثنائية بين الجانبين.

ووفق وكالة "دنيا الوطن، فإن بركة أوضح، أن الزيارة ستكون لمناقشة العلاقات الثنائية والقضايا السياسية المشتركة، نافياً أن يكون ملف العلاقات السورية الفلسطينية على طاولة البحث مع المسؤولين الإيرانيين.

وفي سياق آخر، قال بركة، إن 20 فصيلاً فلسطينياً بينهم فتح وحماس، سيجتمعون اليوم السبت، في مقر سفارة فلسطين بلبنان، منوهاً إلى أن الاجتماع سيخصص لمناقش الأوضاع الفلسطينية في لبنان.

وتابع: "سيتم مناقشة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، إلى جانب قرار وزير العمل اللبناني بشأنهم"، لافتاً إلى أن اللقاء مخصص فقط لبحث هذا الملف.

وكان وفد من المؤسسات الفلسطينية في بريطانيا، قد زار أمس الجمعة، السفارة اللبنانية في العاصمة لندن، حيث كان في استقبالهم القنصل العام حازم عبد الصمد.

وأكد الوفد على احتجاج الجالية الفلسطينية وجميع مؤسساتها على قرار وزارة العمل اللبنانية الخاص بتنظيم العمالة الأجنبية دون مراعاة خصوصية اللاجئين في لبنان.