السبت 20 يوليو 2019 02:21 م بتوقيت القدس المحتلة

"الجهاد" عن تصريحات وزير الخارجية البحريني: "عيب عليك"

"الجهاد" عن تصريحات وزير الخارجية البحريني: "عيب عليك"

علقت حركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، على تصريحات وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، حول الدعم الإيراني لفصائل المقاومة في غزة.

وقال القيادي في الحركة نافذ عزام: إن "تصريحات الوزير البحريني، هذه مغالطة كبيرة، وهذا الكلام يدخل في إطار العيب، الذي يبدو أن بعض المسؤولين العرب قد نسوه".وفق "دنيا الوطن".

وأشار إلى أن "نشر صورة للوزير البحريني مع وزير الخارجية الإسرائيلي، يأتي في سياق الجنون الذي يضرب هذه المنطقة، والبعد تماماً عن أي حس أخلاقي"، متابعاً: "من العيب على وزير عربي أن يخرج مبتسماً خلال لقاء مع وزير خارجية إسرائيلي، فيما تستمر تل أبيب في تدنيس مقدسات الأمة، وتستمر في عدوانها على الشعب الفلسطيني".

ولفت إلى أنه "لا يمكن تفسير ما يجري من بعض الحكومات العربية إلا أنها فقدت الإحساس بالانتماء لهذه الأمة، وفقدت أيضاً الحس الأخلاقي الذي يجعل الناس تقف مع المظلوم وتدين الظالم".

وقال: إننا "نشعر بالأسى عندما نسمع وزيراً في دولة عربية يتحدث بهذه الطريقة، التي توحي بأن الأزمة في المنطقة العربية مستحكمة، وهو واهم إذا ظن أن إسرائيل يمكن أن تقدم خيراً له ولأمثاله"، مشيراً إلى أن كلام الوزير البحريني يمثل جهلاً مطبقاً لكل ما عاشته هذ الأمة وبكل ما قدمته".

وشدد عزام، على أنه "من الواجب ليس فقط على إيران، ولكن على الوزير نفسه وعلى العرب والمسلمين، أن يقفوا مع الشعب الفلسطيني، ويقدّموا له كل أشكال الدعم، وهو يعيش مأساة مستمرة منذ مئة عام تقريباً".

وأشار عزام إلى أنه في حال قامت إيران بدورها وواجبها، فلا يجوز أن يكون أداة اتهام لها، ومن العيب على هذا الوزير وحكومته، أن يتبنوا وجهة النظر الإسرائيلية، ويحملوا الفلسطينيين المسؤولية عما يجري

وأضاف: "الفلسطينيون قدّموا كل ما بإمكانهم من أجل رفع هذا الظلم وتخفيف المعاناة، والعالم يرى أن إسرائيل هي التي تتسبب بالعنف، والتي تمارس أشد أنواع العنف ضد الفلسطينيين".

يشار إلى أن وزير الخارجية البحريني: قال إنه لولا الدعم الإيراني لحماس، وما وصفها (التنظيمات الجهادية) في قطاع غزة من ناحية مالية ولوجيستية، "لكنا اليوم قريبين أكثر للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين"، وذلك على هامش المؤتمر لتعزيز الحرية الدينية في العاصمة الأمريكية، واشنطن.