السبت 20 يوليو 2019 11:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

حسين الشيخ يشكر مذيع الجزيرة محمد كريشان لهذا السبب

حسين الشيخ يشكر مذيع الجزيرة محمد كريشان لهذا السبب

قال الإعلامي العربي مذيع قناة الجزيرة القطرية محمد كريشان، خلال ندوة تفاعلية نظمها مركز شاهد لحقوق المواطن والتنمية المجتمعية ومركز الإعلام في جامعة النجاح الوطنية الاربعاء الماضي، إن صفقة القرن لست قدرا محتوما على الفلسطينيين ويمكن التصدي له كما جرى في مبادرات سابقة لم تستجب لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد كريشان على أن القضية الفلسطينية مازالت حاضرة في الوجدان العربي الشعبي رغم تراجع هذا الحضور على المستوى الرسمي وأن رفض الفلسطينيين للاتصال مع الإدارة الأمريكية جنبهم السيناريو الأكثر سوء وهو الدخول في محادثات ستزيد من الضغط عليهم.

بدوره، شكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، اليوم السبت، كريشان بعدما قال: "إن ترك الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحيداً في هذه المرحلة نذالة".

ورد الشيخ في تغريدة له على تويتر قائلاً: "شكراً محمد كريشان أيها الوطني الصادق"، مشدداً على ضرورة أن يوضح الإعلام أن صفقة القرن جاءت خارج رحم القانون الدولي وعكس كل ما تم الاتفاق عليه ما بين الفلسطينيين والإسرائيليين في اتفاقية أوسلو عام 1993.

إلى ذلك تجنب الإغراق في العاطفة برفض الصفقة وتجنب استخدام المصطلح صفقة القرن الذي يوحي بأن هذه الصفقة ستأتي بشيء لم يسبق أن تم طرحه.