السبت 20 يوليو 2019 11:24 ص بتوقيت القدس المحتلة

حماس عن تصريحات غرينبلات: "شركاء في العدوان"

حماس عن تصريحات غرينبلات: "شركاء في العدوان"

علقت حركة حماس، اليوم السبت، على تصريحات المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات التي زعم فيها أن تل أبيب ضحية العدوان الإسرائيلي وأن الضفة الغربية ليست محتلة إنما أرض متنازع عليها.

وقال المتحدث باسم الحركة، حازم قاسم في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه، إن تصريحات غرينبلات تؤكد مرة أخرى أن هذه الإدارة تتبنى الرؤية الصهيونية اليمينية، بجانب أنها تعد شريك كامل في العدوان على الشعب الفلسطيني".

وزعم المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، الخميس الماضي، أن إسرائيل ضحية في نزاعها مع الفلسطينيين، وأنها لم ترتكب أي أخطاء تجاههم خلال عقود النزاع.

وفي حديثه لشبكة (PBS) الإخبارية الأمريكية، ادعى غرينبلات أن اسرائيل ليست طرفاً يتحمل المسؤولية في نزاعها مع الفلسطينيين، حيث تعرضت منذ تأسيسها لهجمات متكررة ولا تزال تتعرض لهجمات إرهابية.وفق تعبيره.

وعارض مبعوث ترامب خلال حديثه الصحفي، استخدام مصطلح "المستوطنات" في تسمية التجمعات السكنية الإسرائيلية في الضفة الغربية، مبينا أنه يفضل مصطلح "البلدات والضواحي"، زاعما أن الضفة الغربية ليست أراضٍ محتلة بل "أراض متنازع عليها".

المصدر : رام الله نيوز