ترامب يجدد تأكيده: "أسقطنا طائرة إيرانية"

رام الله الإخباري

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجمعة، تأكيده على أن الجيش الأمريكي أسقط طائرة إيرانية مسيرة، أمس الخميس.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن ترامب قال في تصريحات خلال حفل أقيم في البيت الأبيض الجمعة: "واثقون من إسقاطنا الطائرة الإيرانية المسيرة أمس، كما أن واشنطن على استعداد للرد على أي استفزازات إيرانية أخرى".

كما نقلت الوكالة عن مسؤول أميركي قوله أن بلاده لديها "أدلة واضحة جدا" حول إسقاط طائرة إيرانية مسيرة، ملمحا لامكانية وجود تسجيل مصور لعملية إسقاط الطائرة الإيرانية.

وأضاف المسؤول الأمريكي الذي رفض الكشف عن هويته "اقتربت طائرتهم المسيرة كثيرا من سفينتنا، وفي حال اقتراب طائرات مسيرة كثيرا، يتم إسقاطها".

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن، الخميس، أن السفينة الحربية الأميركية "بوكسر" أسقطت طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز، غير أن الحرس الثوري الإيراني أكد أنه سينشر قريبا الصور التي التقطتها "طائراتنا" المسيرة من سفينة (يو اس اس بوكسر) حتى يطلع الرأي العام العالمي على كذب وزيف تلك المزاعم"، وفق ما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية.

كما نفى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، علمه بإسقاط واشنطن لطائرة مسيرة تابعة لطهران، وقال لدى وصوله إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك: "ليست لدينا أي معلومات عن فقدان طائرة مسيرة ".

سكاي نيوز