الجمعة 19 يوليو 2019 02:27 م بتوقيت القدس المحتلة

الحرس الثوري : سنعري اميركا بعد ساعات

الحرس الثوري : سنعري اميركا بعد ساعات

من المقرر أن يبث الحرس الثوري الإيراني، خلال الساعات المقبلة، صورا التقطتها طائرة مسيرة إيرانية للمدمرة الأمريكية "باكسر" في الخليج توضح عمليات الرصد التي تمت قبل وبعد ادعاء واشنطن إسقاط المسيرة، الأمر الذي ينفي ما صرح به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول إسقاطها أمس.

وبحسب بيان نقلته وكالة "فارس" الايرانية، فإن الحرس الثوري سيرد على الادعاء الأمريكي بإسقاط طائرة إيرانية، عبر نشر صوراً لالتقاط طائرة مسيرة إيرانية قطعاً بحرية أمريكية في الخليج.

وقال البيان الإيراني "صور الطائرة المسيرة ستكون وثيقة نكشفها للرأي العام العالمي لإثبات عدم صحة الادعاءات الأمريكية بخصوص إسقاط الطائرة الإيرانية المسيرة، حيث ستوضح الصور تحركات المدمرة الأمريكية "باكسر".

وأضاف البيان "الطائرة قامت بتصوير المدمرة الأمريكية قبل وصولها إلى مضيق هرمز وبعد وصولها، وتوضح الصور عمليات الرصد التي تمت قبل وبعد ادعاء ترامب بإسقاط المسيرة، وقامت المسيرة بإرسال الصور والمعلومات إلى قاعدتها في إيران وعادت سالمة إلى القاعدة التي انطلقت منها".

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم أمس الخميس، أن سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة إيرانية دون طيار مشيرا إلى أن الطائرة دون طيار كانت على بعد نحو 900 متر من السفينة الأمريكية في مضيق هرمز.

ونفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، فقدان بلادها أي طائرة مسيرة، وذلك عقب اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس إسقاط بحريته طائرة مسيرة إيرانية.

ونشر عباس عراقجي المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني تغريدة له على "تويتر" صباح اليوم قال فيها: "لم نفقد أي طائرة مسيرة لا في مضيق هرمز ولا في أي مكان آخر. نحن قلقون من أن تكون سفينة "بوكسر" الأمريكية قد أسقطت طائرة مسيرة أمريكية بالخطأ".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد أمس الخميس، أن بلاده ليست لديها أي معلومات حول فقدان طائرة مسيرة في منطقة الخليج.

المصدر : سبوتنيك