ترامب يرفض هتافات مؤيديه ضد النائبة إلهان عمر

رام الله الإخباري

أعرب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الخميس، عن رفضه للهتافات بشعار "أعيدوها إلى بلادها" الذي أطلقه مؤيدوه خلال تجمع انتخابي، ضد النائبة الديمقراطية الصومالية الأصل إلهان عمر.

وقال ترامب في تصريحاته للصحفيين "لم أكن مسرورا بذلك، ولا أتفق معه"، مبينا أنه سعى لايقاف هذا الهتاف من خلال البدء بالتحدث بسرعة أمام مؤيده.

من جهتها، وصفت النائبة إلهان عمر الرئيس الأميركي بـ"الفاشي" والعنصري، وذلك ردا على الشعار الذي أطلقه أنصاره ضدها خلال التجمع الانتخابي في غرينفيل بولاية نورث كارولاينا.

وكان مؤيدو ترامب، رددوا أثناء تجمع انتخابي، هتافات عنصرية ضد النائبة العربية المسلمة، إلهان عمر (ديمقراطية من مينيسوتا).

وهتف انصار ترامب، وغالبيتهم من الجمهوريين البيض ضد عمر، وهم يصرخون: "أعيدوها إلى بلادها"، بعد أن انتقدها ترامب في التجمع الانتخابي، الذي تم تنظيمه في مدينة غرينفيل بولاية نورث كارولاينا.

وبدأ الحشد بالصراخ بشكل هستيري مع أول ذكر لاسمها في خطاب ترامب.

وواصل ترامب هجومه على عمر مع صخب الهتافات، واتهمها بأنها تحاول "شيطنة" الجنود الأمريكيين، وتعمل على التقليل من شأن هجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول على مركز التجارة الدولي، مدعيا أنها "تنظر بازدراء إلى الجنود الأمريكيين".

الحرة