هنية يرسل مبعوثاً خاص به الى بيروت لانهاء أزمة المخيمات

هنية والمخيمات الفلسطينية في لبنان

رام الله الإخباري

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الجمعة، أن حركته حريصة كل الحرص على السلم الأهلي في لبنان وعلى تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية، بما يحقق مصالح الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وقال الرشق لدى وصوله إلى العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم، إنه سيبحث ملف العلاقات اللبنانية الفلسطينية والأوضاع في المخيمات الفلسطينية مع المسؤولين في لبنان في ظل الاحتجاجات الشعبية السلمية تجاه الإجراءات المذكورة.

وأضاف "سنبحث هذه الملفات بما يحفظ سيادة لبنان وأمنه واستقراره وتوفير الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين، ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم، وذلك عبر إصدار قوانين ومراسيم تقر الحقوق الانسانية والاجتماعية لهم وخصوصا حق العمل".

يذكر أن الرشق وصل لبنان فجر اليوم الجمعة، مبعوثا من رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية لمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، وتداعيات الإجراءات الأخيرة لوزارة العمل اللبنانية على الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاجتماعية لهم، وعلى العلاقات اللبنانية الفلسطينية.

وشهدت المخيمات الفلسطينية الأيام الماضية، حالة من الاحتجاج على قرار وزير العمل اللبناني الذي يمنعهم من العمل، حيث أغلق أحد عشر مؤسسة يعمل فيها لاجئون فلسطينيون.

رام الله نيوز