الجمعة 19 يوليو 2019 10:23 ص بتوقيت القدس المحتلة

اميركا تسقط الطائرة الايرانية بسلاح جديد

اميركا تسقط الطائرة الايرانية بسلاح جديد

ذكرت مواقع عسكرية متخصصة، أن قوات البحرية الأميركية "المارينز"، استخدمت أمس الخميس نظاما جديدا في إسقاط الطائرة الإيرانية المسيرة "الدرون" تم نصبه على سفن تابعة للبحرية الأمريكية.

وبحسب موقع "بيزنيس إنسايدر"، فإن نظاما جديدا لقوات مشاة البحرية الأمريكية لمقاومة الطائرات دون طيار، يمكن تركيبه على كل أنواع المركبات البرية، كما يمكنه

مسح الأجواء بحثا عن طائرات معادية من على متن سفن تابعة للبحرية، كان مسؤولا عن تدمير الطائرة الإيرانية المسيرة.

ووفقا لمسؤول عسكري أميركي، تحدث للموقع، فإن النظام المتكامل للدفاع الجوي البحري التابع لقوات المارينز يعرف باسم "لماديس" LMADIS قام بالتشويش على الطائرة المسيرة التي حلقت بالقرب من سفينة حربية تابعة لقوات المارينز في مضيق هرمز.

ولفت المسؤول أن قوات الفرقة البحرية الحادية عشرة، التي تضم حوالي 2200 عنصر من المارينز ومقرها كاليفورنيا، مزودة بأنظمة "لماديس".

وأظهر مقطع فيديو حول نظام "لماديس"، أن واحدة من هذه المركبات مخصصة للقيادة، بينما الأخرى عبارة عن منصة حرب إلكترونية، وعادة ما يستخدم على الأرض أو برا، ولكن تم مؤخرا تزويد العديد من سفن البحرية به.

وأوضحت مقاطع الفيديو التي نشرتها القوات البحرية الأمريكية، أن النظام يستخدم رادارا وكاميرتين لمسح السماء والأجواء بحثا عن طائرات مسيرة دون طيار والتمييز بين الصديقة منها والمعادية.

وبحسب موقع "سي 4 آي أس آر" المتخصص، فإنه وبمجرد تحديد موقع التهديد، فإنه يستخدم ترددات الراديو للتشويش على الطائرة المسيرة.

وبين الموقع أن ضباط المارينز الأمريكي تدربوا على هذا النظام قبل تزويدهم به وقبل تزويد السفينة الحربية "بوكسر" به، وقبل نشر الوحدة في منطقة الشرق الأوسط في مهمة لمدة 6 شهور.

المصدر : سكاي نيوز