طهران: قد تكون القوات الأمريكية أسقطت بالخطأ طائرة تابعة لها

imgid417549

رام الله الإخباري

نفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الجمعة، فقدان بلادها أي طائرة مسيرة، وذلك عقب اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الخميس إسقاط بحريته طائرة مسيرة إيرانية.

ونشر عباس عراقجي المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني تغريدة له على "تويتر" صباح اليوم قال فيها: "لم نفقد أي طائرة مسيرة لا في مضيق هرمز ولا في أي مكان آخر. نحن قلقون من أن تكون سفينة "بوكسر" الأمريكية قد أسقطت طائرة مسيرة أمريكية بالخطأ".

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد أمس الخميس، أن بلاده ليست لديها أي معلومات حول فقدان طائرة مسيرة في منطقة الخليج. 

يذكر أن ترامب أعلن أمس أن سفينة الإنزال الأمريكية "بوكسر" دمرت طائرة مسيرة إيرانية اقتربت منها إلى مسافة أقل من كيلومتر في مضيق هرمز.

واعتبر ترامب في تصريحات بالبيت الأبيض، أن هذا أحدث أعمال إيران الاستفزازية والعدائية ضد السفن العاملة في المياه الدولية"، مشددا على أن بلاده تحتفظ بالحق في الدفاع عن موظفيها ومنشآتها ومصالحها.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن في العشرين من يونيو الماضي، أن دفاعاته الجوية أسقطت طائرة أميركية مسيرة فوق سواحل محافظة هرمزكان (جنوبي البلاد)، كانت قد اخترقت أجواء ايران.

في المقابل، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، آنذاك، إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرا جدا" لأن الطائرة كانت غير مسلحة وفوق المياه الدولية.

روسيا اليوم