حماس عن تصريحات جعجع: "باطلة ومنافية للحقيقة"

0244b9c1d6cb7117e584fac30130710d

ردت حركة حماس في لبنان، على تصريح رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع اليوم، والتي اتهم فيها الحركة بتسييس التحركات ضد إجراءات وزير العمل، معتبرة أنها تهم باطلة ومنافية للحقيقة.

وأكدت الحركة في بيان لها، إن هذه الاتهامات من رئيس حزب القوات اللبنانية، باطلة وتنافي الحقيقة، مبينة أنها محاولة من جعجع لتشويه صورة الحراك الشعبي الفلسطيني الذي اتصف بالحكمة والعقلانية.

وطالبت حماس، جعجع وحزبه ووزير العمل بإلغاء الإجراءات فوراً، والبقاء ضمن مربع التفاهم الوطني اللبناني، الذي برز اليوم من خلال النقاش الحكيم والمسؤول الذي جرى داخل المجلس النيابي، والذي يؤكد على استثناء اللاجئين الفلسطينيين من المعاملة كالعامل الأجنبي.

كما شددت الحركة على عمق العلاقة اللبنانية الفلسطينية وحرصها على الحوار الشامل لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وأضافت، إنه ومنذ اللحظة الأولى للإجراءات التي اتخذها وزير العمل ضد اللاجئين الفلسطينيين، أعلنت رفضها لهذه الإجراءات، وأوضحت الأسباب القانونية والاجتماعية لهذا الرفض، وطالبت الوزير بالتراجع الفوري، نظراً لخطورة الإجراءات وتداعياتها السلبية.

وتابع البيان "أنها تقف إلى جانب مطالب وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتدافع عنهم بشرف، وتتبنى مصالحهم، وترفض المس بوضعهم القانوني والسياسي، وكل ما يلحق الضرر بهم.

وكان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع اتهم حركة حماس بمحاولة تسييس الحراك الشعبي للفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية بلبنان لصالحها ولصالح حزب الله ضد السلطة الوطنية الفلسطينية.