الخميس 18 يوليو 2019 04:05 م بتوقيت القدس المحتلة

وفد قطري يصل غزة اليوم والدفعة المالية نهاية الشهر

وفد قطري يصل غزة اليوم والدفعة المالية نهاية الشهر

من المقرر أن يصل وفد قطري، إلى قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، عبر معبر بيت حانون/ايرز شمال القطاع، فيما من المرجح أن تصل الدفعة المالية القطرية نهاية الشهر الجاري.

وبحسب القناة السابعة الإسرائيلية، فإن الوفد القطري، سيناقش إنشاء مستشفى جديد بشمال القطاع، فيما رجحت أن تدخل الدفعة المالية القطرية إلى القطاع نهاية الشهر الجاري.

وأوضحت القناة أن الوفد القطري سيضم طاقما طبيا خاصا، لمناقشة انشاء المستشفى الجديد، شمالي قطاع غزة، كما سيبحث الوفد مع الفصائل بغزة، آلية إدخال الدفعة الجديدة من الأموال القطرية.

وكانت حركة حماس، قد كشفت، السبت الماضي، أن وفودا قطرية وأممية ستزور قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، لمتابعة تنفيذ بنود تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، عقب مغادرة وفد من جهاز المخابرات المصرية، للقطاع.

وبحسب "الأناضول" فإن الناطق باسم حماس، عبد اللطيف القانوع، أكد أن الأيام القادمة ستشهد زيارة وفود قطرية وأخرى تابعة للأمم المتحدة، لمتابعة تنفيذ بنود تفاهمات التهدئة ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وذكر القانوع أن الوفود القطرية والأممية ستتابع ملف تمديد خط كهرباء جديد من إسرائيل، يغذي قطاع غزة ويحمل اسم "161"، وملف بناء مستشفى في محافظة شمالي قطاع غزة، ومعالجة مشاكل المياه.

ومنتصف الشهر الماضي، اجتمع وفد من سلطة الطاقة الفلسطينية مع وفد فني قطري، زار غزة، لدراسة الخطة التنفيذية لتدشين خط الكهرباء الجديد.

وتوصلت الفصائل الفلسطينية لتفاهمات مع إسرائيل، نهاية العام الماضي، بوساطة مصرية وقطرية وأممية، تقضي بتخفيف الحصار عن غزة، مقابل وقف الاحتجاجات الفلسطينية قرب السياج الحدودي، لكن إسرائيل، لم تلتزم بشروط التهدئة، ولم تخفف الحصار على القطاع، أبدا.