الخميس 18 يوليو 2019 03:43 م بتوقيت القدس المحتلة

انتحاري يفجر نفسه بموقف سيارات في سيناء

انتحاري يفجر نفسه بموقف سيارات في سيناء

أكدت مصادر قبلية وشهود عيان، صباح اليوم الخميس، وقوع تفجير بموقف للسيارات بالشيخ زويد شمال محافظة سيناء المصرية، مما أسفر عن سقوط جرحى.

وبحسب تقارير مصرية، فإن انتحاريًا فجَّر نفسه في موقف للسيارات بمنطقة الشيخ زويد، موقعًا جرحى، فيما هرعت سيارات الإسعاف لموقع الحادث لنقل المصابين.

وقالت مصادر أمنية مصرية، إن "التفجير أسفر عن تحول الإرهابي إلى أشلاء صغيرة ما يصعب التعرف على هويته، ولكنه أبيض البشرة، فميا أصيب كان يقف على مقربة من مكان التفجير وجرى نقله إلى المستشفى".

وأوضح أن قوات الأمن المصرية فرضت طوقًا أمنيًا في محيط الانفجار، لحين الانتهاء من التحقيقات ومحاولة التعرف على هوية الانتحاري، وسؤال شهود العيان.

يذكر أن منطقة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء تشهد عمليات إرهابية من فترة إلى أخرى، ضد قوات الجيش والشرطة التي تقوم منذ فترة بعملية شاملة لتخليص المنطقة وتحريرها من الجماعات المتطرفة.

ويأتي ذلك بعد أسابيع من قيام مسلحين ملثمين باختطاف 12 مواطناً بسيناء، بينهم محامون بارزون، خلال عودتهم على الطريق الدولي قرب منطقة سبيكة للملاحات، فيما أفرج فيما بعد عن 5 من المخطوفين، فيما لا يزال مصير الباقين مجهولا.