مقتل دبلوماسي تركي وعدد من مرافقيه في هجوم مسلح

مقتل دوبلوماسي تركي

رام الله الإخباري

ذكرت وكالة الأناضول التركية، اليوم الأربعاء، أن نائب القنصل التركي في محافظة أربيل شمالي العراق قتل مع اثنين من مرافقيه، إثر هجوم نفذه مسلحون بأسلحة كاتمة للصوت بينما كانوا يتواجدون في أحد مقاهي المدينة.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في وقت لاحق، إن أحد موظفي القنصلية قتل جراء هجوم مسلح استهدفه أثناء تواجده خارج مبنى القنصلية في أربيل بعد الظهيرة، ما أدى إلى استشهاده، دون ذكر اسم أو صفة.

وأوضحت الوزارة أنها مازالت تواصل اتصالاتها مع السلطات العراقية والمسؤولين المحليين للعثور على منفذي الهجوم بأسرع وقت، معربة عن تعازيها الحارة لأسرة الشهيد.

من جانبها، شددت الرئاسة التركية على أنه سيتم الرد بالشكل اللازم على هجوم أربيل الشنيع وبدأت التدابير للعثور على مرتكبيه، معربة عن إدانتها للهجوم الشنيع.

ونشر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على حسابه على "تويتر" تغريدة تقول: "اتصالاتنا مستمرة مع السلطات العراقية والمسؤولين المحليين للعثور بسرعة على مرتكبي هجوم أربيل".

من جهتها، أدانت قوات الآسايش الكردية الحادث، مؤكدة فتح تحقيق فوري لمعربة ملابساته.

واستنكرت هذا الحادث بشدة، مطمئنة أهالي أربيل وخصوصاً الدبلوماسيين، أننا لن نمسح لأي أحد بزعزعة الأمن والاستقرار في إقليم كردستان.

كما عبرت الحكومة العراقية عن إدانتها للهجوم، حيث أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، أن حكومته مستمرة بالتنسيق مع الجهات الرسمية للوقوف على تفاصيل الحادث.

عربي 21