اشتية : العراق سيدعم فلسطين مالياً

اشتيه والعراق

رام الله الإخباري

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، إن الفلسطينيين في العراق سيعاملون من الآن فصاعدا معاملة المواطن العراقي بكامل حقوقهم.

وأكد اشتية في مستهل جلسة الحكومة اليوم الأربعاء، أن الرئيس العراقي ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب العراقي أكدوا على أن الفلسطينيين في العراق الذين يبلغ عددهم 7 آلاف فلسطيني سينالون معاملة المواطن العراقي بكامل حقوقهم.

كما أعلن اشتية عن التزام العراق بالإيفاء بكامل التزاماتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية التي تعهدت بها في جامعة الدول العربية، مشيرا إلى اجتماعات ثنائية بين رجال الاعمال الفلسطينيين والعراقيين، بالاستيراد والتصدير والاستثمار، وفتح بنوك فلسطينية في العراق، بالإضافة إلى استراد البترول وغيره.

وأضاف رئيس الوزراء "أكدوا لنا أن أسواق العراق ووزارات العراق مفتوحة لكل ما هو فلسطيني وسنقوم بتأسيس شركات بين القطاع الخاص الفلسطيني والعراقي، وسيكون هناك لجنة للمتابعة من جانبنا وجانبهم".

وبخصوص نتائج الثانوية العامة قال اشتية "غدا نتائج الثانوية العامة وبهذه المناسبة أتوجه بكامل الشكر لطاقم وزارة التربية والتعليم ورجال الأمن الذين شاركوا بأن تتم على أكمل وجه ونتمنى أن تكون النتائج جيدة ومبشرة".

ولفت اشتية إلى أن حكومته وقعت اتفاقية نقل الحجاج من القاهرة إلى جدة، حيث سيكون هناك أربعة دفعات من الحجاج من أهلنا بغزة الى السعودية، ودفعتين من الحجاج من الضفة الغربية، مثمنا موقف مصر والأردن لهذا الخصوص.

كما أرعب رئيس الوزراء عن أمله في أن يتم توقيع قانون السلطة القضائية خلال هذا الأسبوع، مبينا أن الأمر متروك للرئيس محمود عباس.

وترحم اشتية على روح الشهيد الأسير طقاطقة الذي استشهد بالأمس، محملا اسرائيل المسؤولية كاملة عن استشهاده أثناء خضوعه للتحقيق.

رام الله نيوز