موجة حر غير مسبوقة تضرب فلسطين غدا الأربعاء

موجة حر غير مسبوقة في فلسطين

رام الله الإخباري

توقع الكثير من راصدوا الطقس والأحوال الجوية، أن يطرأ ارتفاع حاد وشديد في درجات الحرارة يوم غد الأربعاء في الأراضي الفلسطينية، حيث سيصل أقصاها في

منطقة البحر الميت، الت من المتوقع أن تصل إلى 47 درجة مئوية، يليها طبرية 43 درجة مئوية.

ووفقا لموقع "عرب 48"، فإن ارتفاع الحرارة مرتبط بمنخفض حراري فوق مصر يتحرك باتجاه البلاد عن طريق البحر، سيؤدي إلى هذا التغير الشديد في درجات الحرارة.

وقال الموقع إن حدثا غير عاديا وقصيرا جدا، يتوقع أن يبدأ في ساعات الصباح، وينتهي في ساعات بعد الظهر، حيث تهب رياح شمالية غربية رطبة، بدءا من المناطق الساحلية ولاحقا المناطق الداخلية.

وتوقع الموقع أن يكون ارتفاع درجات الحرارة ملموسا يوم غد في كافة أنحاء البلاد، كما يتوقع أن تغطي السماء بشكل جزئي غيوم عالية ومتوسطة الارتفاع. وخلال ساعات النهار تشتد سرعة الرياح، ويحتمل أن يتحول الجو إلى ضبابيا.

كما أنه من المتوقع أن يؤدي اشتداد الرياح الشمالية الغربية إلى إبعاد المنخفض، ورفع نسبة الرطوبة في الجو، في ساعات بعد الظهر. وفي المناطق الداخلية من البلاد يتوقع أن يحصل التغيير في ساعات المساء.

من جانبها حذرت وزارة الصحة المسنين والمرضى، بوجه خاص، من التعرض لأشعة الشمس والحرارة، وطلبت الامتناع عن بذل جهود جسدية غير ضرورية، والإكثار من شرب الماء، والبقاء في الأماكن المكيفة.

وتوقع الموقع العربي أن تكون درجات الحرارة المتوقعة الليلة ونهار غد فتكون كالتالي:  

صفد 21 – 36

 طبرية 24 – 43

 الناصرة 25 – 38

 حيفا 24 – 38

 يافا 24 – 38

 القدس  المحتلة 25 – 38

 عسقلان 30 – 38

 عين جدي (البحر الميت) 30 – 47

 بئر السبع 26 – 42

 أم رشرش (إيلات) 28 – 42

عرب 48