واشنطن تعاقب وزير الخارجية الايراني والاخير يرد عليها : "تلعبون بالنار "

وزير الخارجية الايراني في نيويورك

رام الله الإخباري

ذكرت وسائل الاعلام الدولية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تفرض على وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الذي يزور نيويورك حاليا، قيودا على تحركاته في في محيط بعثة إيران بالأمم المتحدة.

كما أجرت وسائل إعلام أميركية وبريطانية مقابلات مع ظريف في نيويورك التي حضرها لحضور اجتماع للأمم المتحدة، وذلك بعد موافقة الولايات المتحدة على منحه تأشيرة دخول لكن مع تقييد تحركاته في المدينة.

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن واشنطن وافقت على السماح له بدخول البلاد، لكنها منعته من الانتقال أبعد من ستة بلوكات (مربعات سكنية) من مقر بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وهو اجراء غير اعتيادي.

وقال بومبو لصحيفة واشنطن بوست "الدبلوماسيون الأميركيون لا يتجولون في طهران، لذلك لا نرى أي سبب للدبلوماسيين الإيرانيين كي يتجولوا بحرية في مدينة نيويورك"، متهما ظريف باستغلال حريات الولايات المتحدة لنشر الدعاية الخبيثة.وفق وصفه.

بدوره، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق للصحافيين إن الأمانة العامة للأمم المتحدة على اتصال بالبعثتين الأميركية والإيرانية فيما يتعلق بالقيود على حركة ظريف و"نقلت قلقها إلى الدولة المضيفة".

أما وزير الخارجية الإيراني، فقد أكد لشبكة "NBC News" إنه يعتقد أن الولايات المتحدة تلعب بالنار، مبينا أنه يمكن العودة عن ذلك خلال ساعات.

وشدد ظريف على أن بلاده ليست بصدد تطوير أسلحة نووية، ولو أرادت ذلك لفعلت منذ وقت طويل. وفق قوله.

ومن المقرر أن يتحدث ظريف الأربعاء خلال اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة حول التنمية المستدامة.

عرب 48