الثلاثاء 16 يوليو 2019 10:42 ص بتوقيت القدس المحتلة

سفير فلسطين بلبنان يدعو لإفساح المجال للحوار

سفير فلسطين بلبنان يدعو لإفساح المجال للحوار

دعا سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، اليوم الثلاثاء، اللاجئين الفلسطينيين في لبنان إلى إفساح المجال أمام الحوار الهادئ والبنّاء، الذي تجريه القيادة السياسية الفلسطينية مع الجهات الرسمية اللبنانية لمُعالجة الثأثيرات السلبية على حقهم بالعيش الكريم نتيجة قانون العمل.

وأشار دبور في بيان له اليوم، إلى أن تلك الطريقة السلمية للخروج بنتائج عملية، مؤكدا أن الحوار البناء سيوصل الجميع إلى نتائج ايجابية قريبا.

وشدد سفير فلسطين على أهمية الحفاظ على العلاقات المتينة والصادقة التي تربط الفلسطينيين بلبنان، مشيدا في الوقت ذاته بالأداء الرائع لأبناء شعبنا بالحرص الشديد على الأمن والاستقرار في لبنان.

وطالب دبور أهالي المخيمات الفلسطينية بضرورة الحفاظ على الصورة الناصعة التي تجسدت بالالتزام بالقانون اللبناني، وبعدم الانجرار إلى ما لا يخدم قضيتنا العادلة، مبينا أن هدفنا في مرحلة وجودنا القسري في لبنان، هو الحياة الكريمة لحين عودتنا إلى وطننا.

وتتحضر المخيمات الفلسطينية في لبنان لموجة احتجاجات ضد سياسة التضييق الأخيرة التي تمارسها الأجهزة اللبنانية بحق العمال والمؤسسات التابعة للاجئين الفلسطينيين تحت ذريعة عدم توفر تصاريح عمل لديهم.

وتمنع السلطات اللبنانية اللاجئ الفلسطيني من العمل في نحو 72 مهنة، إضافة إلى سياسة التضييق المختلفة التي تطال المخيمات الفلسطينية، أبرزها التضييق في إجراءات الخروج والدخول منها وإليها.

المصدر : رام الله نيوز