الإثنين 15 يوليو 2019 01:53 م بتوقيت القدس المحتلة

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

اقتحم 69 مستوطناً و26 شرطياً صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة، ونظموا جولات استفزازية في ساحاته بحماية أمنية مشددة.

وأغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمسجد الأقصى من قبل المتطرفين اليهود، وتجولهم في باحاته.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هويات النساء والشبان الشخصية عند أبواب (حطة، السلسلة، الأسباط والمجلس)، بالإضافة إلى استمرارها في منع دخول عشرات النساء والرجال للمسجد منذ فترة طويلة.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وتوفير الحماية لهم أثناء تجولهم في باحات المسجد الأقصى.

ولا تزال شرطة الاحتلال تفرض قيودًا مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد الأقصى، وتحتجز هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية وتدقق فيها، وتفتش حقائبهم قبيل دخولهم للمسجد.

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى ولمصلى باب الرحمة الذي اقتحمته بالأمس قوة إسرائيلية خاصة، وشرعت بإخراج القواطع الخشبية الموجودة فيه.