الكويت تسلم مطلوبين للقضاء المصري

_107858763_kuwait

رام الله الإخباري

سلمت الحكومة الكويتية، أمس الأحد، ستة مطلوبين إلى القضاء المصري، بعد أن ألقت وزارة الداخلية الكويتية القبض عليهم الأسبوع الماضي ضمن خلية وصفت بـ"الإرهابية" تابعة لجماعة الاخوان المسلمين.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فإن نائب وزير الخارجية خالد الجار الله، أكد أنه تم تسليم مطلوبين للقضاء المصري إلى السلطات المصرية بموجب الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

وأشار الجار الله، في تصريح للصحفيين على هامش حضوره حفل السفارة الفرنسية بمناسبة العيد الوطني، إلى أن هناك تعاون مع السلطات المصرية بهذا الشأن، معربا عن أسفه لوجود مطلوبين للقضاء المصري على أرض الكويت.

وتابع نائب وزير الخارجية "التنسيق والتعاون الأمني الكويتي المصري كبير جدا ونشعر معا بالارتياح وهذا التعاون سيتواصل مع الأشقاء في مصر ونشاركهم الرأي بأن أمن البلدين جزء لا يتجزأ".

وحول اعتبار جماعة الإخوان المسلمين "تنظيما إرهابيا"، أضاف الجار الله: "ليس هناك شيء محدد في هذا الخصوص"، موضحا أن "هذا الموقف سبق التعبير والإعلان عنه ولا جديد في هذا الشأن".

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت، في بيان لها، أنها حددت مكان الخلية من خلال التحريات، وباشرت الجهات المختصة عملية أمنية استباقية، تم بموجبها ضبطهم في اماكن متفرقة.

وتابعت الوزارة أنه "بعد إجراء التحقيقات الأولية معهم أقروا بقيامهم بعمليات إرهابية وإخلال بالأمن في أماكن مختلفة داخل الأراضي المصرية".

سبوتنيك