الإثنين 15 يوليو 2019 09:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

فاجعة في الجزائر في اعقاب تأهل المنتخب لنهائي كأس امم افريقيا

فاجعة في الجزائر في اعقاب تأهل المنتخب لنهائي كأس امم افريقيا

أعلنت السلطات الجزائرية، مساء الأحد، عن مقتل 4 مواطنين وإصابة 8 آخرون بحادث سير، وقع خلال مشاركتهم في احتفالات تأهل منتخب بلادهم لنهائي بطولة أمم إفريقيا.

ووفقا لبيان الدفاع المدني الجزائري، فإن الحادث المروع وقع في ولاية جيجل شرقي الجزائر، مبينا أن قواتها تدخلت لنقل الجثث وإجلاء المصابين.

فيما توفي شاب جزائري خامس (17 عاما)، بسكتة قلبية مفاجئة، في محافظة البويرة بالجزائر، عقب هدف لاعب منتخب الجزائر رياض محرز، الذي أحرزه في الوقت القاتل، داخل مرمى منتخب نيجيريا، نظرا لأنه لم يحتمل شدة الفرحة بالهدف.

والجدير بالذكر أن الاحتفالات في شوارع المدن الجزائرية استمرت أمس حتى الساعات الأولى من فجر الاثنين، بعد فوز المنتخب الجزائري على المنتخب النيجيري، وتأهله إلى نهائي البطولة الإفريقية المقامة في مصر.

وهزت الاحتفالات شوارع فرنسا التي تضم أكبر عدد للجالية الجزائرية بالخارج، إذ جاب المغتربون الساحات العامة ورفعوا علم بلادهم ابتهاجا بتأهل محاربي الصحراء، وقد تزامن ذلك مع تعزيزات أمنية مشددة في العيد الوطني لفرنسا.

يشار إلى أن النجم الجزائري رياض محرز قاد منتخب بلاده للتأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2019، بالفوز 2-1 على نيجيريا، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين على ستاد القاهرة، فى نصف نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 المقامة حاليا في مصر.

المصدر : رام الله الاخباري