الأربعاء 14 أغسطس 2019 09:58 م بتوقيت القدس المحتلة

الخبراء يحذرون من استخدام تطبيق (FaceApp)

الخبراء يحذرون من استخدام  تطبيق (FaceApp)

حذر خبراء الكترونيين، من أن تحميل تطبيق (FaceApp) على الهواتف الخلوية، سيكون له ضريبة حول أمن المعلومات والبيانات الكثيرة الخاصة بالمستخدمين التي يطلبها تحميل هذا التطبيق.

ووفقا لتقرير لهيئة الإذاعة الأسترالية ABC، فإن حماية المستخدم في مثل هذه التطبيقات غير واضح بشكلٍ كاف، وإن ما يهم منصات مثل هذا التطبيق هو أن تحقق الانتشار، حتى تشتريها فيسبوك أو شركات أخرى رائدة مثل جوجل.

ويقول المحامي، مايكل برادلي، للاذعة ذاتها، إن التطبيق لا يُفصح عما سيحدث للصور التي تقوم بمعالجتها، في حال إزالة المنصة من هاتفك، مبينا أنها من الممكن أن تذهب إلى أي جهة قد تشتري التطبيق وفقاً لسياسة الخصوصية.

من جانبه، يؤكد رئيس مؤسسة الخصوصية الأسترالية، دافيد فايلي، أن التطبيق يطلب من المستخدم أن يقدم معلومات وبيانات كثيرة، مقارنة بالخدمة البسيطة التي يجري الحصول عليها.

وكان مؤسس التطبيق الذي يعطي صورة تخيلية لملامح الوجه في سنٍّ كبيرة، المصمم الروسي، يوروسلاف غونشاروف، قد أكد أن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة مع الإبقاء عليها قريبة من الأصل.

وفقاً للتقرير، فقد صار هذا التطبيق المنصة المجانية الأولى على "آيفون" في أستراليا، ونحو 20 دولة أخرى في أبريل/نيسان 2017، إذ يقوم 700 ألف شخص بتحميله يومياً.

والجدير بالذكر، فإن أكثر منشور يتكرر على الشبكات الاجتماعية في هذه الأيام هو الصور المصممة عن طريق تطبيق FaceApp.

المصدر : عربي بوست