نتنياهو يقدم عرضاً "مغرياً ً لبينيت مقابل الانسحاب من الانتخابات المقبلة

بنيت والانتخابات في اسرائيل

اقترح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، على نفتالي بينيت تعيينه سفيراً لدى الامم المتحدة مقابل التخلي عن المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وأفادت مواقع عبرية، بأن نفتالي بينيت، الذي عمل في الماضي وزيراً للمغتربين ولد في الولايات المتحدة، ويعتبر مرشحًا مثاليًا لهذا المنصب المرموق.

من جهة أخرى، قال معاونو نتنياهو إنه تم بالفعل تقديم اقتراح، لكن يبدو أنه لن يتم تنفيذه، بحسب المواقع العبرية.

ويأتي اقتراح نتنياهو في ضوء نهاية ولاية داني دانون القادمة كسفير لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، ويريد نتنياهو منع "اليمين الجديد" من التنافس كحزب مستقل .

ومن الجدير ذكره أن الأحزاب الإسرائيلية تخوض في هذه الفترة صراح حول الانتخابات، لمعرفة الائتلاق الذي سوف يستطيع تشكيل حكومة إسرائيلية بعد فشل نتنياهو في تشكيلها.

وأظهر استطلاع رأي أجراه معهد "مدغام" ونُشر الخميس الماضي، أن جهود رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في تشكيل حكومة يمين، متجاهلاً حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، لا تزال مستحلية المنال. وأن عودة إيهود باراك إلى الساحة السياسية لن تغير شيئا في التوازنات الحالية.

وتناول الاستطلاع إمكانية التوصل إلى اتفاق بين "اتحاد أحزاب اليمين" و"اليمين الجديد" على خوض الانتخابات بقائمة واحدة. وتبين، من النتائج، أن 31% من الجمهور عامة يعتقدون أن أييليت شاكيد هي التي يجب أن تقود هذا التحالف، مقابل 7% لرافي بيرتس، و16% لنفتالي بينيت، و 6% لبتسالئيل سموتريتش، وقال 25% إنه لا أحد ممن ذكرت أسماؤهم.

أما في وسط جمهور مصوتي اليمين، فقد حصلت شاكيد عى 36%، مقابل 21% لبينيت، و 7% لسموتريتش، و 6% لبيرتس.