هاتف ثوري بمواصفات مذهلة من العملاق الصيني "هوواي "

هواتف هوواي الجديد

رام الله الإخباري

من المقرر أن تكشف شركة "هواوي" الصينية، عن أول هاتف خاص بها مدعوم بتنقيات "الجيل الخامس" في أسواق كل من الصين والهند وإيطاليا والإمارات خلال الشهر الجاري.

وبحسب موقع "ذا فيرج" التقني المتخصص، فإن "هواوي" أطلقت هاتف "هواوي ميت 20 إكس" المدعوم بتقنيات "الجيل الخامس"، حيث سيتم طرحه يوم 12 يوليو في الإمارات، ويوم 22 يوليو في إيطاليا، و26 يوليو في الصين والهند.

ووفقا للموقع، فإن مواصفات الهاتف مذهلة، حيث دعمت هاتفها "هواوي ميت 20 إكس" بشاشة لمسية 7.2 بوصة، وبثلاث كاميرات خلفية وبطارية بقدرة 5 آلاف ميللي أمبير في الساعة، فيما رفعت ذاكرة الوصول العشوائي "رام" إلى 8 غيغابايت وسعة التخزين الداخلية إلى 256 غيغابايت.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة الشركة العملاقة الصينية ليانغ هوا، قد طالب الولايات المتحدة الأمريكية باستبعاد الشركة من القائمة السوداء التي أدرجتها بها واشنطن بداية الأزمة التجارية بين البلدين.

وكانت الاستخبارات المركزية الأمريكية، قد اتهمت شركة "هواوي" الصينية بحصولها على الأموال من السلطات الصينية، للقيام بالتجسس، حيث وضعتها في "القائمة السوداء" للولايات المتحدة، حيث اتهمتها بالقيام بأنشطة مخالفة للأمن القومي، وهو ما نفته الشركة جملة وتفصيلا، ليعلن لاحقا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تخفيف القيود المفروضة عليها.

وأكد ليانغ هوا، معارضة الشركة ادراج السلطات الأمريكية هواوي على القائمة السوداء، نظرا لأنه لا يوجد أساس فعلي لهذه الإجراءات.

كما اعتبر ليانغ هوا، القرار الأمريكي بأنه غير ملائم تماما، لأنه قد يؤثر على توفير الخدمة لعملاء هواوي في أكثر من 170 دولة.

يذكر أن ليان هوا أكد سابقا أن شركته جاهزة لتوقيع اتفاقيات مع سلطات البلدان الغربية، حول تجنب التجسس، وذلك من أجل الحصول على الدخول إلى المعاهدات الخاصة بتطوير شبكات "5G".

سبوتنيك

خبر عاجل