الجمعة 12 يوليو 2019 04:26 م بتوقيت القدس المحتلة

اصابات مع انطلاق مسيرات العودة على حدود غزة

اصابات مع انطلاق مسيرات العودة على حدود غزة

أصيب 7 متظاهرين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة السلمية على الحدود مع قطاع غزة.

وأوضحت الطواقم الطبية أن شابين أصيبا في بيت لاهيا شمال غزة، فيما أصيب ثلاثة آخرون برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما أصيب اثنين آخرين في خانيونس جنوب القطاع.

وبدأ عصر اليوم، آلاف الفلسطينيين بالتوافد إلى حدود قطاع غزة في الجمعة الـ66 من مسيرات العودة للمشاركة في المظاهرات تحت شعار "لا تفاوض لا صلح لا اعتراف بالكيان" كرد على الإدارة الأمريكية المنحازة للاحتلال الإسرائيلي بشكل صارخ.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، دعت أهالي غزة للمشاركة الفعالة في هذه الجمعة، بمخيمات العودة، مؤكدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعمة.

وأكدت الهيئة الوطنية على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعاناة التي سببها الاحتلال، إضافة إلى رفع الحصار وكسره عن قطاع غزة.

ودعت الهيئة أهالي غزة بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة على سلمية المسيرة وجماهيريتها وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها.

ويقمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة السلمية، التي انطلقت نهاية مارس/آذار 2018 بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة الآلاف بجراح مختلفة.