كاتب اسرائيلي: لا يوجد ارخص من حياة الفلسطيني في "اسرائيل "

اسرائيل وحياة الفلسطينيين

رام الله الإخباري

انتقد الكاتب الإسرائيلي الشهير جدعون ليفي، ما اسماه شيطنة الفلسطينيين في وسائل الاعلام الإسرائيلية، مبينا أنه بات لا يوجد شيء أرخص من حياة الفلسطينيين في إسرائيل.

وقال ليفي، خلال ندوة ألقاها في مؤتمر "بال إكسبو" في لندن: "إن الفلسطيني لا يظهر في الإعلام الإسرائيلي إلإ إرهابيا أو شيطانا، أو أي شخص لا يستحق أي اهتمامات إو مشاعر إنسانية".

وكان ليفي قد انتقد قتل الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين، واغلاق ملفاتهم، مبينا أن حياة الفلسطينيين لم تعني في أي يوم أحد في اسرائيل، وكذلك موتهم.

وأضاف "قتل فلسطيني يعتبر في اسرائيل اقل من قتل كلب ضال، لأنه لا يوجد في اسرائيل شيء ارخص من حياة الفلسطيني. ايضا الجنود الذين يطلقون النار على الفلسطينيين يعرفون ذلك. لذلك يطلقون النار عليه، بالضبط كي يقتلوه".

يذكر أن جدعون ليفي هو صحفي إسرائيلي، يكتب مقالات تركز غالباً على الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وهو محسوب على اليسار الإسرائيلي، يصفه البعض بأنه "صحفي بطل" واخرون بأنه "ناشر للدعاية" لحركة حماس.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام العبرية لم تتوقف طوال السنوات الأخيرة عن بث سمومها حول غزة والتحريض عليها، وتهيئة الشارع الإسرائيلي والدول العربية والمجتمع الدولي، لحرب رابعة قادمة قد تكون الأعنف والأشد على سكان غزة، بذريعة "الخوف من الانفجار الكبير.

ويشهد قطاع غزة الذي عاش ثلاث حروب طاحنة خلال السنوات التسع الماضية، توتراً ميدانياً متقطعاً منذ توسط مصر في إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار نهاية أغسطس عام 2014؛ لإنهاء هجوم شنه الاحتلال على القطاع استمر 51 يوماً، وأسفر عن استشهاد أكثر من ألفي فلسطيني، وتدمير البنية التحتية في القطاع بالكامل.

رام الله الاخباري