الخميس 11 يوليو 2019 08:19 م بتوقيت القدس المحتلة

مُرشحة لرئاسة أمريكا تتعهد بدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

مُرشحة لرئاسة أمريكا تتعهد بدعم إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن مرشحة ديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، تعهدها بالضغط على إسرائيل لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقالت الصحيفة إن المرشحة الديمقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية، إليزابيث وارن، تعهدت رسميا بالضغط على الحكومة الإسرائيلية؛ لدفعها إلى إنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية.

ووفقا للصحيفة، فإن وارن، أكدت أثناء فعالية أقيمت في ولاية نيوهامبشير، رداً على سؤال من ناشطتين يهوديتين يساريتين عما إذا كانت ملتزمة بـ "دفع حكومة إسرائيل لإنهاء الاحتلال": "نعم، نعم، أنا معكم".

من جانبها، ثمنت منظمة (IfNotNow) التزام "وارن" الثابت بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، مبينا أن مواقفها تغيرت كي تتوافق أكثر مع قيمها التقدمية.

من جهة أخرى، هاجم التحالف اليهودي الجمهوري، تصريحات وارن، متهماً إياها بالتقارب مع قاعدة يسارية معارضة لإسرائيل متزايدة داخل حزبها.

وقال التحالف إن هذا الالتزام لن يساعد السيناتورة الديمقراطية في "كسب تأييد الناخبين الذين يدعمون إسرائيل قوية وآمنة وشرق أوسط مستقراً".

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 يوم الثلاثاء 3 نوفمبر من عام 2020.

وستكون هذه الانتخابات الرئاسية الأمريكية الـ 59 التي تجرى كل أربع سنوات، حيث سيختار الناخبون ناخبين رئاسيين، سيقومون بدورهم بانتخاب رئيس جديد ونائب رئيس جديد من خلال الدائرة الانتخابية أو إعادة انتخاب المرشحين المنتهية ولايتهم.

المصدر : روسيا اليوم