الخميس 11 يوليو 2019 03:17 م بتوقيت القدس المحتلة

إطلاق نسخة جديدة من جهاز ألعاب العطلات "سويتش لايت"

إطلاق نسخة جديدة من جهاز ألعاب العطلات "سويتش لايت"

كشفت شركة نينتندو اليوم الخميس، عن جهازها الجديد "سويتش لايت" (Switch Lite) والذي تم تصميمه كبديل أقل تكلفة لوحدة التحكم الأصلية الشهيرة سويتش.

ويساعد سويتش لايت اللاعبين على قضاء وقت أطول دون الشعور بالتعب، لتميزه بخفة الوزن بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه يتميز بالقوة نظراً لوجود أدوات التحكم "جوي كون" (Joy-Con) التي أصبحت الآن جزءا من الجهاز.

وقالت الشركة إن سعر الجهاز الجديد يتراوح بين 100 و199 دولارا، وبهذا السعر تحصل على إصدار مبسط من سويتش.

وأوضح الموقع أن الجهاز صمم بشكل صريح كجهاز محمول باليد ولا يمكنك توصيله بالتلفزيون الخاص بك، وصممت وحدات التحكم جوي كون متصلة مباشرة بجسم الجهاز، كما يتميز ببطارية أطول عمراً بسبب تصميم رقاقة أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، ويعمل على التخلص من المساند المثيرة للجدل.

ما من ناحية اللون، يأتي جهاز سويتش لايت بألوان عدة هي الأصفر والرمادي والفيروزي، بالإضافة إلى إصدار "بوكمون سورد آند شيلد" (Pokémon Sword and Shield) الرمادي الفاتح الخاص.

في حين يحتوي الجهاز الجديد على شاشة تعمل باللمس بحجم 5.5 بوصات مقارنة بـ6.2 في سابقه، بالإضافة إلى بعض اللمسات اللطيفة الأخرى، مثل الحواف وتهوية الهواء التي تتوافق مع لون الجهاز، بحيث تمتزج بشكل أفضل. 

يشار إلى أن شركة نينتندو باعت منذ ظهورها لأول مرة في مارس من العام 2017، أكثر من 35 مليون جهاز سويتش حول العالم، منوهةَ أن الجهاز الجديد يهدف إلى الاستفادة من هذا النجاح الأولي، ويجب تعزيزه بألعاب العطلات المقبلة، مثل "بكمون سورد"، و"سوبر ماريو".

المصدر : الجزيرة نت