الخميس 11 يوليو 2019 02:43 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو عن السيسي : فاجئني بذكاءه وحكمته وشجاعته

نتنياهو عن السيسي : فاجئني بذكاءه وحكمته وشجاعته

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تقديره للعلاقة القوية التي تربطه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، معتبرا أنه "صديق عزيز".

وقال نتنياهو أثناء مشاركته في حفل أقامته السفارة المصرية في تل أبيب بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو/تموز 1952: " الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صديقي العزيز، وفي لقاءاتي معه فوجئت بحكمته وذكائه وشجاعته".

ووفقا لحساب "إسرائيل بالعربية" على موقع "تويتر"، فإن نتنياهو شدد على أن "إسرائيل" تكافح إلى جانب الكثير من الدول الأخرى التطرف والعنف والإرهاب، مشيدا بالرئيس السيسي على وقوفه الحازم أمام هذه الموجة من التطرف والإرهاب.

ووفقا لوكالة الأناضول فإن نتنياهو أكد أن الرئيس السيسي ومصر يقفان ثابتين على غرار السلام بين البلدين، مبينا أن السلام القائم فيما بيننا ركيزة من ركائز السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف نتنياهو "خلال لقاءاتي بالرئيس السيسي أخذت انطباعا رائعا ليس من زعامته فحسب، وإنما من ذكائه أيضا، وقد حصلت منه على العديد من الأفكار المفيدة بشأن نوع التحدي الذي نواجهه، كما ناقشنا سوية طرق مواجهة تلك التحديات بأفضل طريقة"

من جانبه، أشاد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بالرئيس المصري السيسي لعمله المهم في تعزيز العلاقات بين إسرائيل ومصر.

وقال –وفقا لنص كلمته التي أوردته وكالة الأناضول- أن "هذا هو دور القادة مثل (الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات) و(رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق مناحيم) بيغن.. اتخاذ قرارات شجاعة لتغيير التاريخ".

 

المصدر : الجزيرة نت