الخميس 11 يوليو 2019 01:59 م بتوقيت القدس المحتلة

وفد المخابرات المصري يصل تل أبيب بشكل مفاجئ

وفد المخابرات المصري يصل تل أبيب بشكل مفاجئ

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، مساء الخميس، عن وصول وفد المخابرات المصرية إلى تل أبيب بشكل مفاجئ اليوم لإجراء محادثات حول الاستمرار بحالة الهدوء ومنع حدوث أي تصعيد مع قطاع غزة.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن الوفد المصري يجري محادثات في "إسرائيل" ورام الله ومن المتوقع أن يدخل قطاع غزة في وقت لاحق من اليوم.

وأوضحت أن وفد المخابرات المصري مازال يرأسه نائب رئيس الجهاز أيمن بديع ويرافقه مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات أحمد عبد الخالق.

وكان مصدر فلسطيني قد أكد، إن وفداً من جهاز المخابرات المصرية العامة سيصل الى رام الله وغزة نهاية هذا الأسبوع، للاجتماع مع قيادة السلطة الفلسطينية وكذلك قيادة حركة حماس.

ومنذ أكثر من أسبوعين، كان مقررا أن يصل وفد المخابرات العامة المصرية، إلى قطاع غزة، غير أنه أجّل زيارته لأسباب غير معلومة.

ويعتبر الوفد الأمني المصري أحد الرعاة للتفاهمات التي تمت بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة في قطاع غزة، بجانب الأمم المتحدة وقطر.

كما يعد وفد المخابرات المصرية، الراعي الأول والمسؤول لاتفاقات المصالحة الفلسطينية الداخلية بين حركتي فتح وحماس.

ومن المقرر أن يبحث الوفد المصري مع الفصائل الفلسطينية ملفات تثبيت الهدوء مع الاحتلال الإسرائيلي والتسهيلات المتعلقة بتخفيف الحصار، إضافة إلى ملف المصالحة الفلسطينية.

المصدر : سما