الخميس 11 يوليو 2019 09:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

يحمل قمر صناعي إماراتي

بالفيديو: شاهد ..الامارات تفشل في اطلاق قمر صناعي عسكري الى الفضاء

شاهد ..الامارات تفشل في اطلاق قمر صناعي عسكري الى الفضاء

قالت شركة "Arianspace" الفرنسية، إنها عملية إطلاق الصاروخ الفرنسي من طراز "Vega" ، من قاعدة "كورو" الفضائية، والذي كان يحمل قمر صناعي عسكري إماراتي، قد بائت بالفشل.

وأوضحت النائبة التنفيذية لرئيس الشركة الفرنسية، ليوس فابريغيت، أنه جرى بعد دقيقتين من الإطلاق تحويل جدي لمسار الصاروخ، الأمر الذي أدى إلى فشل عملية الإطلاق، معبرة عن التعازي العميقة لزبائن الشركة بعد فقدان شحنتهم.

ووعدت الشركة أنه خلال الساعات القريبة القادمة، سيتم تقديم معلومات تفصيلية حول الحادث، وذلك بعد تحليل التفاصيل والأحداث.

وكان من المتوقع أن يصبح القمر الصناعي العسكري الإماراتي الذي كان يقله الصاروخ الحامل قمرا صناعيا إماراتيا عاشرا على مدار الأرض. 

يشار إلى أن دولة الإمارات تستثمر أموالا كبيرة في تطوير برنامجها الفضائي الذي يضم أيضا إطلاق أول رائد فضاء إماراتي على متن سفينة "سويوز" الفضائية الروسية، وإطلاق مسبار إلى المريخ عام 2020، كما تخطط الإمارات زيادة عدد أقمارها إلى 12 بحلول ذات العام.

في حين تناقلت وسائل إعلام مختلفة، أن إطلاق الصاروخ أطلق في الساعة 22:53 أمس الأربعاء بالتوقيت المحلي، وأنه كان مخططا منذ السادس من الشهر الجاري، لكن تم تأجيله بسبب الأحوال الجوية السيئة فوق مركز غينيا الفضائي في كورو، كما سبب سوء الطقس بإلغاء الإطلاق الثاني للصاروخ.

ويعتبر مركز غينيا الفضائي المطار الفضائي الأوروبي، حيث يقع بالقرب من مدينة كورو في الدائرة الفرنسية في أمريكا الجنوبية.

 

المصدر : وكالة نوفوستي الروسية