الخميس 11 يوليو 2019 09:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

مصدر عبري يكشف : ايران ستهاجم اسرائيل من سوريا

مصدر عبري يكشف : ايران ستهاجم اسرائيل من سوريا

ادعت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، أن إيران أنشأت مركزا لقيادة قواتها في مدينة البوكمال السورية على الحدود مع العراق من أجل شن هجمات على القوات الأمريكية في سوريا، وعلى أهداف في إسرائيل.

وبحسب موقع "ديبكا" الإسرائيلي، فإن هذه المدينة السورية الصغيرة باتت تحت المراقبة العسكرية الإسرائيلية الأمريكية، نظرا لتخوف إسرائيل خصوصا من مهاجمة إيران أهداف داخلها كجزء من ردها على العقوبات الأمريكية عليها مؤخرا.

وأشار الموقع إلى أن إيران وفرت الأسلحة المناسبة في مقر البوكمال وأنشأت معسكرات تدريب خاصة للقوات الموالية لها من أجل تنفيذ الهجمات، زاعما أن القوات الإيرانية استخدمت بعض المدارس السابقة، ومباني مستشفيات مهجورة لتخزين الأسلحة.

وأضاف موقع "ديبكا" "كما قام الإيرانيون ببناء برج اتصالات في وسط مدينة البوكمال لتحسين الاتصالات بين الوحدات الموالية لها، ونشرت صواريخ إيرانية متوسطة وقصيرة المدى في أجزاء مختلفة من مدينة البوكمال وفي قرى بمحيطها".

ووفقا للمعلومات التي ذكرها الموقع الإسرائيلي، فإنه توجد في البوكمال حاليا، خمس ميليشيات عراقية موالية لإيران بقيادة حزب الله اللبناني، من ضمنها حزب الله العراقي وحركة النجباء، وحركة فاطميون الأفغانية و"زينبيون" الباكستانية.

يذكر أن القوات الإيرانية متواجدة في سوريا منذ قيام الشعب السوري بالثورة على نظام الرئيس بشار الأسد بداية عام 2011 الماضي، حيث تعتبر النظام السوري أكبر حليف له.

ومن المعروف أيضا أن حزب الله اللبناني أنشأ العديد من المقرات العسكرية في سوريا، لمحاولة دعم النظام السوري الذي يعتبر حليف قوي للحزب وطريق رئيسي لتهريب السلاح من ايران إليه في لبنان عبر الأراضي السورية.

المصدر : روسيا اليوم