الأربعاء 10 يوليو 2019 10:33 م بتوقيت القدس المحتلة

التشكيلة المثالية لكوبا أميركا تستثني ميسي

التشكيلة المثالية لكوبا أميركا تستثني ميسي

كشف اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم، عن التشكيلة المثالية لبطولة "كوبا أميركا" 2019، التي توج بها منتخب البرازيل عقب التغلب على بيرو، في المباراة النهائية (3-1).

ووفقًا للحساب الرسمي لبطولة "كوبا أمريكا" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإنَّ اللجنة الفنية في اتحاد أمريكا الجنوبية هي من اختارت التشكيلة المثالية، حيث غاب ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، عن التشكيلة، بعدما فشل في قيادة راقصي التانجو لبلوغ المباراة النهائية، بالإضافة إلى ظهوره بأداء باهت خلال بعض اللقاءات.

ووفقا لموقع "سكاي نيوز"، فقد ضمت التشكيلة 5 من نجوم منتخب البرازيل المتوج باللقب، حيث ضمت حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر، والمدافعين داني ألفيس وتياغو سيلفا (البرازيل) وخوسيه خيمينيز (أوروغواي) وميغيل تروكو (بيرو)".

وشملت التشكيلة –وفقا لوسائل الاعلام- في الوسط البرازيلي أرتور، والتشيلي أرتورو فيدال، والأرجنتيني لياندرو باريديس، فيما ضمت في الهجوم، البيروفي باولو غيريرو والكولومبي خاميس رودريغيز والبرازيلي إيفرتون.

من جانبه، عبّر ميسي عن غضبه، بقوله "أعتقد أن البطولة منحازة للبرازيل، وأتمنى ألا يفعل حكم الفيديو المساعد والحكام شيئا في المباراة النهائية وأن تنجح بيرو في التنافس لأنها تمتلك الفريق الذي يمكنه ذلك رغم أنني أعتقد أن الأمر صعب".

وبحسب وسائل الاعلام، فإن تصريحات ميسي جاءت بسبب عدم استشارة حكم الفيديو المساعد في واقعتين محتملتين لاحتساب ركلات جزاء، خلال مباراة الأرجنتين والبرازيل بنصف النهائي.

يذكر أن ميسي قد طرد خلال مباراة المركز الثالث لمنتخب بلاده أمام تشيلي، بطريقة "غريبة"، وذلك بعد أيام من تصريحاته تجاه البطولة.

المصدر : سكاي نيوز