اميركا ترفع الحظر عن "هواوي " لكن بشرط !

اميركا وهوواي

رام الله الإخباري

من المقرر أن تصدر الولايات الأمريكية المتحدة، خلال الأيام المقبلة، تراخيص للشركات الأمريكية لبيع منتجات شركة هواوي الصينية، في ظل ظروف معينة.

ووفقا لوزير التجارة "ويلبر روس"، فإن وزارته ستصدر تراخيص في حالة عدم وجود تهديد للأمن القومي الأميركي، لكنه أوضح أنه لن تتم إزالة اسم هواوي من قائمة الكيانات المزعومة، وأن الشركات ستظل بحاجة إلى التقدم للحصول على ترخيص.

وأضاف وزير التجارة الأمريكي "ضمن هذه الحدود، سنحاول التأكد من أننا لا نقوم فقط بتحويل الإيرادات من الولايات المتحدة إلى الشركات الأجنبية. تظل هواوي نفسها في قائمة الكيانات المحظورة".

ووفقا لموقع "الجزيرة نت"، فإنه بموجب شروط الحظر هذه، يتعين على الشركات الأميركية أن تسعى للحصول على ترخيص لبيع أي شيء يتم تصنيعه بالولايات المتحدة أو الخارج ويُؤثر على الأمن القومي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن قبل أسبوعين هدنة لتلك الحرب التجارية عقب اجتماع مع نظيره الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في أوساكا، وكجزء من هذا الإعلان، قال إنه سيتم السماح للشركات الوطنية بالبيع لهواوي، لكنه لم يوضح كيف سيحدث ذلك.

وبحسب وسائل الاعلام الدولية، فإن هذه الخطوة تمثل انتصارًا كبيرًا لشركات التكنولوجيا التي تسعى جاهدة لمواصلة بيع منتجاتها لهواوي.

الجزيرة نت