محمد يتصدر اسماء المواليد في "اسرائيل "

اسماء المواليد في غزة ى

رام الله الإخباري

تصدّر اسم "محمد"، قائمة الأسماء الأكثر شيوعا في "إسرائيل"، من ضمن تسميات المواليد الجدد خلال الأعوام الأخيرة.

ووفقا لموقع "إسرائيل بالعربية"، فإن ما نسبته 18% من تعداد السكان -داخل الأراضي المحتلة عام 1948 -هم من المسلمين الفلسطينيين، موضحا أن أكثر من مليون ونصف المليون مسلم يعيشون في "إسرائيل".

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فإن عدد المسلمين المتواجدين في إسرائيل يقدر بأكثر من مليون ونصف المليون مسلم.

وكانت سجلات السكان والهجرة لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي، كشفت أن اسم محمد هو أكثر الأسماء انتشارا خلال السنوات السابقة أيضا.

ووفقا لإحصائية المواليد للعام 2016 في "إسرائيل"، فقد ولد 166450، أما عدد المهاجرين فبلغ 23770، وتزوج في إسرائيل خلال تلك السنة 62821".

وبحسب قائمة أكثر الأسماء التي اختارتها العائلات للمواليد للعام 2016، من اليهود والعرب، فقد "كان اسم محمد هو أكثر اسم تم إطلاقه على المواليد الذكور، يليه يوسف".

وأما بالنسبة للمواليد الإناث، فقد بينت الاحصائيات أن "اسم تمارا هو أكثر الأسماء شيوعا بين المواليد الإناث، يليه مريم، ثم سارة".

واحتلت إسرائيل أراضي فلسطين عام 1948 فيما بقي آلاف الفلسطينيين المسلمين في بيوتهم وأراضيهم في الداخل المحتل، وهم من يطلق عليهم "فلسطينيو الداخل" أو "عرب 48".

ويقيم عرب 48 في خمس مناطق رئيسية: منطقة الجليل، والمثلث، والجولان، والقدس وشمالي النقب. والغالبيّة العظمى من عرب 48 تتماهى مع التراث الثقافي واللغوي العربي والهوية الفلسطينية وتعرّف عن نفسها فلسطينيون.

روسيا اليوم