السيسي يهنئ السودانيين بخلع "البشير "

السيسي والبشير

أورد تجمع المهنيين في السوادن عبر صفحته الرسميّة على فيسبوك، أنه التقى وفداً مصريّا رفيع المستوى، ظهر أمس الثلاثاء، في مقره بمدينة الخرطوم، ونقل الوفد المصري تهاني الرئيس المصري الحالي " عبد الفتاح السيسي"  في ثورته المجيدة لخلع نظام المؤتمر الوطني وعمر البشير.

وجاء في البيان الذي نشره التجمع، أن اللقاء تخلله الحديث حول العلاقات بين البلدين، والتطورات السياسيّة الحاليّة، مطالباً بضرورة تحقيق ما يطمح إليه الشعب السوداني، من تحقيق السلام وسرعة تشكيل القيادة المدنيّة العادلة.

يذكر أنه لم يصدر حتى الآن أي تعليق رسمي من الجانب المصري حول هذا البيان، فيما يشهد السودان حالياً، مرحلة انتقاليّة بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، يوم 11 نيسان/أبريل الماضي، إثر حراك شعبي.

فيما تولى مجلس عسكري انتقالي مقاليد الحكم لفترة انتقاليّة، برئاسة وزير الدفاع السابق عوض بن عوف، الذي لم يلق قبولاً من مكونات الحراك الشعبي ما اضطره بعد ساعات لمغادرة موقعه مع نائب رئيس المجلس، رئيس الأركان السابق كمال عبد الرؤوف الماحي، ليتولى قيادة المجلس المفتش العام للقوات المسلحة السودانيةّ، الفريق أول الركن عبد الفتاح البرهان.

يذكر أنه وفي 23 أبريل الماضي، استضافت القاهرة قمة أفريقيّة مصغرة، لمناقشة تطورات الأوضاع في السودان، ونجحت القمة التي حضرها نحو 13 رئيساً ومسؤولاً أفريقياً رفيع المستوي، في مد مهلة الاتحاد الأفريقي لتسليم السلطة لحكومة انتقالية في السودان من 15 يوما إلى 3 أشهر.

وشارك في أعمال القمة التشاوريّة بالقاهرة رؤساء كل من تشاد، وجيبوتي، ورواندا، والكونغو، والصومال، وجنوب إفريقيا، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وممثلين عن إثيوبيا، وجنوب السودان، وأوغندا، وكينيا، ونيجيريا.