الأربعاء 10 يوليو 2019 10:12 ص بتوقيت القدس المحتلة

بسبب اضطهاد المثليين والمرأة ..مغنية الراب الامريكية تغادر السعودية

بسبب اضطهاد المثليين والمرأة ..مغنية الراب الامريكية تغادر السعودية

انسحبت مغنية الراب الأمريكية، نيكي ميناج، مساء أمس الثلاثاء، من حفل مقرر في السعودية الأسبوع المقبل، بدعوى دعمها لحقوق المرأة والمثليين.

ووفق وكالة "رويترز"، فإن ميناج قالت: إنه "بعد تفكير متأن قررت عدم المضي قدما في حفلتي المقرر إقامتها بمهرجان جدة العالمي، على الرغم من أنني لم أكن أريد أكثر من أن أقدم عرضي أمام الجمهور في السعودية".

وأضافت: "لكن بعد زيادة إلمامي بالأمور، أعتقد أنه من المهم بالنسبة لي أن أوضح دعمي لحقوق النساء ومجتمع المثليين وحرية التعبير".

ولدى الإعلان عن الحفل لأول مرة الأسبوع الماضي، أعرب بعض السعوديين عن حماسهم بعد عروض لفنانين غربيين في السعودية، منهم ماريا كاري، ودي جيه تييستو وفريق (ذا بلاك آيد بيز).

في حين عبّر آخرون عن انزعاجهم من الملابس الكاشفة التي ترتديها ميناج خلال عروضها.

سبق وأن دافع منظمو حفل مطربة "الهيب هوب" الأمريكية، نيكي ميناج، الأول في المملكة العربية السعودية، عن إحضارها، مؤكدين على أن حفلها سيكون الأضخم على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط.

وبحسب صحيفة "آراب نيوز" السعودية، فإن المشرف العام على "موسم جدة" رائد أبو زنادة، شدد على أن إحضار نيكي ميناج إلى المملكة، يمحو "مفهوم سائد" عن السعودية، ويثبت أنها تتقبل الجميع.

وعن أسباب تعاقدهم مع نيكي ميناج، أوضح روبرت كويرك، رئيس منظمي الفعاليات "ROQU Media International"، أنها "أيقونة عالمية مطلقة".

وكان من المقرر أن تقيم ميناج حفلها ضمن مهرجان جدة العالمي، يوم 18 يوليو/ تموز الجاري، لكن خطتها للغناء في السعودية تعرضت الأسبوع الماضي لانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.