نصر الله يعترف بدخول مليشيات "حزب الله " الى دوله عربيه اخرى لمواجهة "داعش " حسب وصفه

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أكد حسن نصر الله زعيم حزب الله اللبناني أن مسلحي ميليشيا الحزب يقاتلون في العراق. وأشار نصر الله في خطاب في بيروت إلى الحرب التي تخوضها القوات الكردية والقوات العراقية ضد تنظيم \"الدولة الاسلامية.\"

وقال إن لقواته حضورا محدودا في هذا الصراع.

وقال نصرالله \"من الممكن الا نكون قد تحدثنا عن العراق سابقا، لدينا حضور متواضع\" بسبب \"المرحله الحساسه في العراق\". ودعا زعيم حزب الله \"شعوب وحكومات المنطقه الي العمل سويا في مواجهه هذا التهديد الارهابي\". يذكر ان حزب الله ما لبث يقاتل إلى جانب قوات حكومة الرئيس بشار الأسد في سوريا ضد المعارضة السورية المسلحة.

\"image-NZWTJ4TFDJM28VXV\"

وتأتي الكلمة التي القاها نصرالله اليوم بعد يومين من مطالبة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري حزب الله بسحب مسلحيه من سوريا.

وقال نصر الله \"أقول لأولئك الذي يدعوننا للانسحاب من سوريا: لنذهب سويا إلى سوريا. أقول لهم، تعالوا معنا الى العراق وأي مكان نتمكن فيه من القتال ضد هذا التهديد لامتنا الاسلامية والمنطقة\" في اشارة الى تنظيم \"داعش \"  وجبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة.

\"Lebanon\"s

واستنكر نصرالله قيام تنظيم \"الدولة الاسلامية\" يقتل 21 قبطيا مصريا يوم أمس، ووصف هذه العملية بأنها \"جريمة فظيعة ووحشية.\" وقال \"إن الفرق الوحيد بين \"داعش\" وجبهة النصرة هو الخلاف حول القيادة، ولكنهما اساسا الشيء نفسه. يجب محاربة كل التيارات التكفيرية دون تفريق بينها.\" وأضاف نصرالله \"كيف يمكن لبعض الدول الخليجية ان تشارك في التحالف الدولي ضد داعش بينما تغدق الأموال

على جبهة النصرة؟ هل هذا منطقي؟\"

ودعا الدول الخليجية التي تدعم المعارضة السورية للمساعدة في تعبيد الطريق نحو حل سياسي للأزمة السورية.

وقال \"في سوريا، انتهت اللعبة، ويجب فتح الأبواب لحل سياسي، وعلى المعارضة غير المتطرفة ان تتوصل الى توافق مع النظام لأن النظام على استعداد لقبول توافق.\" وحذر من ان المنطقة \"تتجه نحو المزيد من الأزمات والمواجهات.\" ويعد حزب الله المسلم الشيعي حليفا طبيعيا للحكومة العراقية التي يسيطر عليها الشيعة ولكن هذه المرة الاولى التي يصرح علنا مشاركته في المعارك الدائرة في العراق.

من جانب آخر، أكد مجلس شيوخ صلاح الدين قيام مسلحين من\"داعش \"  بمداهمة قرية الربيضة التابعة لناحية العلم شمال شرق تكريت واختطاف 120 مدنيا من أهالي القرية من عشيرتي العبيد والمسارة.