ترامب ينتقم من فيسبوك وتويتر على طريقته

image

أعلنت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن تجاهل البيت الأبيض دعوة شركات الإنترنت الكبرى في "سيليكون فالي" لا سيّما فيسبوك وتويتر، لحضور مناسبة "قمّة لمنصّات وسائل التواصل الاجتماعي" الذي تستضيفه واشنطن هذا الأسبوع.

ورجحت الصحيفة أن يستغل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذه المناسبة لشنّ هجوم جديد على هذه الشركات الكبرى، التي كان يتهمها بـ"التحيز".

ووفقا للصحيفة، فإن البيت الابيض قدم تفاصيل قليلة عن هذا اللقاء المقرّر الخميس مع "قادة العالم الرقمي" لمناقشة "الفرص والتحديات في بيئة الإنترنت اليوم".

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب صعد اتّهاماته لمنصات الإنترنت الكبرى بـ"التحيّز"، مدّعيا أنّ المسؤولين عن هذه المنصات يقمعون الأصوات المحافظة، على الرّغم من العدد الكبير لمتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبه، أكّد فيسبوك أنّه لم يتلقّ دعوة للحضور، فيما امتنع تويتر عن التعليق، لكنّ تقارير إعلامية ذكرت أنّه تمّ استبعاده أيضاً.

ويأتي هذا اللقاء وسط موجة من الانتقادات لشركات التكنولوجيا الكبرى ليس من ترامب وحلفائه فحسب، بل أيضا من نقّاد آخرين يزعمون أنّ هذه الشركات العملاقة كبرت أكثر مما ينبغي، وسط مكافحة هذه الوسائط الاجتماعية لخطاب الكراهية المنتشر على منصاتها.