الثلاثاء 09 يوليو 2019 09:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس الفنزويلي يعلن بدء المفاوضات مع المعارضة

الرئيس الفنزويلي يعلن بدء المفاوضات مع المعارضة

كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أمس الاثنين، عن بدء العملية التفاوضية مع المعارضة في جزيرة بربادوس.

ووفق موقع "سبوتنيك" الروسي، فإن مادورو قال: "اليوم ، 8 تموز/ يوليو ، بدأت عملية الحوار مع المعارضة الفنزويلية بمشاركة حكومة النرويج في جزيرة بربادوس"، مضيفاً: أنها "بداية مشجعة للغاية، لدي رسائل ذات صلة من رئيس وفدنا عن بدء المفاوضات اليوم".

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الخارجية النرويجية، أمس الاثنين، عقد جولة جديدة من المفاوضات بين السلطات الفنزويلية والمعارضة في بربادوس.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان: "نطلعكم على أن ممثلي الأطراف السياسية الرئيسية في فنزويلا قرروا مواصلة عملية التفاوض برعاية النرويج، ستجتمع الأطراف في بربادوس الأسبوع الجاري، لإيجاد حل منسق ودستوري للبلد".

وأوضح البيان أن، "المفاوضات مستمرة وتحمل طابع عملي"، وفي نفس الوقت، "تؤكد النروج من جديد تقديرها لجهود أطراف الحوار وروح التعاون".

بدوره، أعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن ثقة سلطات بلاده من إمكانية التوصل لحل سلمي للنزاع في البلاد بالمحادثات الجارية مع المعارضة في أوسلو.

وكانت النرويج قد أعلنت الشهر الماضي، أن وفدي الحكومة والمعارضة في فنزويلا أظهرا خلال الجولة الثانية من المحادثات "استعدادهما" لحل الأزمة المستمرة بينهما منذ فترة طويلة لكن ليس من المتوقع حدوث انفراجة.