ابو عبيدة : المقاومة ازدادت قوة وعمليات الاعداد متواصلة لأي مواجهة

ابو عبيدة والقسام

أعلن الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الاثنين، عن أن المقاومة الفلسطينية مازالت تواصل الاعداد لأي مواجهة محتملة مع الاحتلال الإسرائيلي في غزة، في الذكرى الخامسة لعدوان 2014 على القطاع.

وقال أبو عبيدة في بيان له اليوم: "منذ انتهاء معركة العصف المأكول مع الاحتلال لم تتوقف عجلة الإعداد ولا صراع الأدمغة مع المحتل الذي رأى بعضا من بأس المقاومة خلال معركة حد السيف التي لا زالت تداعياتها تزلزل أركان المنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية وما تدخره المقاومة أعظم بفضل الله".

وأشار أبو عبيدة إلى أن الشعب الفلسطيني والمقاومة بغزة سطروا ملحمة بطولية خلال معركة العصف المأكول.

وصادف أمس الأحد، السابع من تموز/ يوليو، الذكرى السنوية الخامسة للعدوان العسكري الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة صيف 2014، والذي أطلقها عليها الاحتلال "الجرف الصامد"، فيما أطلقت كتائب القسام عليها اسم "العصف المأكول"، والذي وصف بالأكثر عدوانية وشراسة على مدار 51 يوما.

وسبق العدوان العسكري قصف متبادل بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في غزة إثر تفجر الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة بعد خطف مستوطنين الطفل المقدسي محمد أبو خضير في القدس المحتلة يوم 2 تموز 2014 وتعذيبه وحرقه.

وبدأ الهجوم العسكري للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بعد الساعة الواحدة من فجر يوم 7 تموز 2014، باستهداف منزل المواطن الفلسطيني محمد العبادلة في بلدة القرارة جنوبي القطاع، وقد نفذت طائرات الاحتلال في هذا اليوم عدة غارات على القطاع، إلى أن جرى الإعلان عن الهجوم العسكري رسميا منتصف ليل اليوم التالي 8 تموز.

واستمر العدوان، لمدة يوما 51 أوقعت خلاله آلاف الضحايا، ودمرت عشرات آلاف المنازل والمنشآت العامة والممتلكات الخاصة، وارتكبت خلاله انتهاكات جسيمة ومنظمة لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان ترقى لمستوى جرائم الحرب، في ظل صمت المجتمع الدولي تجاه التزاماته القانونية والأخلاقية.

وتأتي الذكرى الخامسة لهذا العدوان في وقت لا يزال فيه القطاع يعاني من أوضاع اقتصادية وإنسانية كارثية، لم يسبق لها مثيل خلال العقود الأخيرة، بفعل استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن 12 عاما.