الإثنين 08 يوليو 2019 10:22 ص بتوقيت القدس المحتلة

العالول : حققنا انتصاراً على اميركا

العالول : حققنا انتصاراً على اميركا

أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول على أن ما حصل بمؤتمر البحرين، انتصارًا للإرادة الفلسطينية.

وقال في تصريح صحفي اليوم الاثنين لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، إنه حينما أخذ موقف رافض للمؤتمر وأعلن ذلك الرئيس محمود عباس، فإن ذلك أدى لاصطفاف الكل الفلسطيني، حتى القوى التي ما بينها اختلاف.

وأضاف أن الكل وقف أمام هدف واحد وهو إفشال المؤتمر والذي شكل عدوانًا على شعبنا الفلسطيني، موضحًا أننا كلنا نستمع للتصريحات الأمريكية والواضح أن بها شيئًا من التراجع، فهم بدءوا يتحدثون أن عدم حضور الفلسطينيين أدى إلى فشل المؤتمر، وأنه لا يمكن التقدم إلى تسوية في المنطقة سوى بوجود الجهة المعنية، بعد أن قرروا تجاهل الجهة الفلسطينية في هذا الموضوع.

وأكد على أنه بعد تحقيق الانتصار رأينا سعادة كبيرة للغاية لدى الأوروبيين على هذا الموقف، وعلى ما حققناه من انتصار وصمود، والذي أدى إلى تفاعل العالم معنا، وهذا نلاحظه من الأوروبيين، وعلينا أن نتابع استثمار ذلك.

وأضاف العالول: كان هذا الحوار والتواصل مع الجماهير الشعبية والجميع خلال الأيام التي سبقت المؤتمر تحت شعار توسيع دائرة تحمل المسؤولية، بمعنى أن التحدي ضخم وكبير، ويجب التصدي له من الجميع. 

كما وشدد على أن الحوار والتواصل كان من الرئيس عباس والحكومة والقيادة والمؤسسات الوطنية والمجتمع المدني، وكان موقف مشرف وانسجام كببر للغاية وانتهى المؤتمر بالفشل، وهذا التحدي لا بد من الاستمرار به بشكل دائم.

وأكد العالول، أن ما حدث لا بد أن يُشكل مدخلاً مهماً للغاية للتعامل مع العالم، بسبب الانتصار الذي تحقق في مؤتمر البحرين، وهزيمة الأفكار الأمريكية في هذا الموضوع، مشيرًا إلى أن العامل الذاتي كان عنيداً، وحقق انتصاراً، ويجب أن يعكس نفسه على علاقتنا مع الآخرين.