يعلون : انتهاك سيادة "اسرائيل " خط احمر

يعالون والجيش الاسرائيلي

أكد عضو الكنيست الإسرائيلي في تحالف "أزرق أبيض" موشيه يعالون، على أن انتهاك السيادة في نظره خط أحمر، فإذا أطلقت النيران باتجاه دولة الاحتلال ينبغي تدمير مصدر النيران فورًا- على حد زعمه-.

وأضاف قائلًا في تصريح اليوم الاثنين، إنه في المقابل علينا التعامل مع قطاع غزة على أنه مسألة إنسانية اقتصادية، مشيرًا إلى أنه تم خلال ولايته لوزارة جيش الاحتلال تم نقل الأموال إلى قطاع غزة بوساطة الأمم المتحدة، عبر بنك البريد في غزة، بينما اليوم فهذه الأموال تبدو وكأنها ابتزاز.

وعلى صعيد آخر أوضح أن تحالف "أزرق أبيض" قرر المضي في خوض الانتخابات القادمة المقررة في سبتمبر القادم بنفس التركيبة والترتيب للائحة المشرحين التي خاض بها انتخابات الكنيست في أبريل الماضي.

وأكد على أن الوقت الحالي وقت طارئ والأمور في الدولة تسير بعشوائية وليس بإرادة من أحد، مشيرًا إلى أنهم خاضوا هذه المعركة في سبيل إيجاد سلطة بديلة.

يشار إلى أن الكنيست أقر نهاية مايو الماضي، بالقراءة الثانية والثالثة حل نفسها، والذهاب لانتخابات جديدة، بعد فشل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تشكيل الائتلاف الحكومي، إثر رفض رئيس حزب اسرائيل بيتنا الانضمام للائتلاف.

وأيد قرار حل الكنيست (البرلمان الاسرائيلي) 74 عضواً  وعارض القرار 45 عضوا.

وحاول نتنياهو جاهداً في الساعات الأخيرة لإنقاذ نفسه لعدم التوجه لانتخابات جديدة، بعرض اربع حقائب وزارية على حزب العمل (اليسار)، إلا أن الأخير رفض، وهو ما شكل الطعنة الأخيرة لنتنياهو قبيل اجتماع الكنيست للتصويت على قرار حل نفسها بالقراءتين الثانية والثالثة.