الأحد 07 يوليو 2019 09:36 م بتوقيت القدس المحتلة

موجات شديدة الحرارة قادمة الى فلسطين

موجات شديدة الحرارة قادمة الى فلسطين

توقع موقع "طقس فلسطين" اليوم الأحد، أن تشهد فلسطين وشرق البحر المتوسط عامة أيام صعبة نتيجة تدفق هواء ساخن يعمل على ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وأجواء حارة الى شديدة الحرارة.

وبحسب الموقع، فإنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع في النصف الثاني من الأسبوع الحالي وأواخره تحديداً ليصبح الجو حاراً جداً في مختلف المناطق ولكن بشكل أقل في المناطق الجبلية مما سيكون عليه الحال في المناطق السهلية والمنخفضة.

وأضاف الموقع، إنه من المتوقع أن يكون الجو شديد الحرارة أيام الأربعاء والخميس والجمعة من هذا الأسبوع وحرارة أعلى من المعدلات السنوية العامة بحدود 5- 7 درجات مئوية.

كما توقع "طقس فلسطين" أن يتلو هذه الموجة الحارة موجة أخرى تبدو أشد قوة وأكثر حرارة قد تضرب البلاد منتصف الأسبوع القادم.

وكانت وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا)، أفادت بأن شهر حزيران/ يونيو الماضي كان الشهر الأكثر سخونة على الإطلاق على الأرض، إذ شهد أكبر موجة حر امتدت من أفريقيا مرورا بآسيا وأوروبا.

وأشارت البيانات الصادرة عن هيئة "كوبرنيكوس" للتغير المناخي، إلى أن متوسط درجات الحرارة العالمية لشهر حزيران/ يونيو 2019 سجل أعلى مستوى له خلال هذا الشهر، وكانت درجات الحرارة أعلى بـ 6-10 درجات مئوية من المعتاد في معظم أنحاء فرنسا وألمانيا وشمال إسبانيا خلال الأيام الأخيرة من الشهر.

وأوضح خبراء في مجموعة "وورلد ويثير أتريبيوشن"، أن الارتفاع السريع لمتوسط ​​درجات الحرارة في فرنسا في الفترة ما بين 26 و28 حزيران/ يونيو هو نتيجة لظاهرة الاحتباس الحراري التي يسببها الإنسان.

يشار إلى أنه من الصعب ربط الموجات الحارة مباشرة بتغير المناخ، ولكن مثل هذه الظواهر الجوية المتطرفة من المتوقع أن تصبح أكثر شيوعًا بسبب الاحتباس الحراري، وفق الوكالة.

المصدر : طقس فلسطين