حاكم كاليفورنيا عن الزلازل : جرس انذار لأميركا

زلزال كاليفورنيا

رام الله الإخباري

ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، اليوم الأحد، أن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية غافن نيوسوم، حذر من أن الزلزال الأخير هو جرس انذار يؤكد ضرورة أن تكون البلاد على استعداد لكوارث بيئية محتملة.

ووفقا للوكالة التي نقلت المؤتمر الصحفي لحاكم كاليفورنيا الذي عقده أمس السبت، فإن تلك الهزات الأرضية التي تجاوزت قوتها سبع درجات بمقياس ريختر، وتعد الأقوى في الولاية منذ عقدين، أظهرت ضرورة تعزيز أنظمة الإنذار وتشديد قوانين البناء، فيما يتعين على المواطنين التدرب على كيفية تأمين أنفسهم أثناء زلزال محتمل.

وأضاف حاكم كاليفورنيا "بصراحة، هذا جرس إيقاظ لباقي مناطق الولاية والأجزاء الأخرى من البلاد"، مقدرا الأضرار التي ألحقها الزلزالان بأكثر من 100 مليون دولار.

وتابع "أن الرئيس دونالد ترامب دعاه إلى عرض مساعدات من الميزانية الفدرالية لدعم جهود إعادة الإعمار في المنطقة المتضررة.

يذكر أن الزلزالان لم يسفرا عن سقوط ضحايا بشرية، وتعد الأضرار الناجمة عنهما محدودة، وخاصة أنهما وقعا في منطقة صحراوية غير مأهولة، ويقع مركزهما قرب مدينة ريدجكريست على بعد نحو 240 كلم عن مركز الولاية مدينة لوس أنجلوس، ويقطنها 28 ألف شخص.

كما حذر خبراء الزلازل من أن المنطقة قد تشهد ما يصل إلى 30 ألف هزة أرضية خلال الأشهر الستة المقبلة، وذلك على خلفية التنبؤات بارتفاع درجات الحرارة في المنطقة إلى 38 درجة مئوية في الأيام المقبلة، ما دفع الحرس الوطني إلى إرسال مئتي عسكري ومساعدات لوجيستية وطائرات تحسبا لحالات الطوارئ المحتملة.

 

روسيا اليوم