كوشنير يعترف بفشل ورشة البحرين

كوشنير وورشة البحرين

رام الله الإخباري

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، تصريحا لجاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يقر خلاله ضمنيا بفشل "ورشة البحرين"، الشق الاقتصادي مما بات يعرف بـ "صفقة القرن" الأمريكية لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقالت الصحيفة، إن كوشنر أكد خلال مقابلة عبر الهاتف أجراها مع صحفيين عرب وإسرائيليين، أن الخطة الاقتصادية وصفقة القرن يمكن تحقيقها لكن لن يتم ذلك دون موافقة القيادة الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة، فإن كوشنر جدد انتقاداته للقيادة الفلسطينية، معترفا، على نحو ضمني، أن الأخيرة نجحت في إفشال جهوده في تسويق صفقة القرن.

وأضاف مستشار الرئيس الأمريكي "كان هناك جمع غفير من رجال الأعمال وممثلي شركات عالمية، وكان هناك كثيرون أرادوا الحضور"، مشددا على أن 28 مليار دولار من بين 50 مليارا تم تخصيصها ضمن صفقة القرن سيتم استثمارها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وجدد كوشنر تأكيده على أن هذه المليارات لن تأتي إذا لم تغير القيادة الفلسطينية طرقها، مبينا أنه لم تكن هناك نتائج مؤكدة من توظيف استثمارات مالية للفلسطينيين في الماضي.

كما أكد كوشنر أنه على الرغم من الهجوم الفلسطيني غير المسبوق على الأمريكيين إلا أن أبواب البيت الأبيض ما زالت مفتوحة أمام الفلسطينيين والقيادة الفلسطينية.      

واختتمت ورشة البحرين الاقتصادية أعمالها يومي 25 و26 من يونيو الماضي، في ظل مقاطعة فلسطينية شاملة، لتأكيدهم أنها الخطوة الأولى لتطبيق صفقة القرن الأمريكية التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

روسيا اليوم