حماس ترحب بعملية الدهس في القدس وتؤكد انها استمرار للثورة

عملية الدهس في القدس

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، تعقيباً على عملية الدهس" التي وقعت الليلة الماضية، قرب بلدة حزما شمال مدينة القدس المحتلة، إنها تؤكد استمرار ثورة الشعب الفلسطيني في القدس.

وأضاف في منشور عبر صفحته "فيسبوك": أن "الفلسطيني هناك يقاتل لطرد المحتل وليحمي هوية المدينة المقدسة الفلسطينية العربية"، مشيراً إلى أن "الفعل المقاوم المتواصل، خاصة في مدينة القدس، هو السياج الحامي لحقوق شعبنا، وهو الذي سيرسم حدود المدينة، على طريق التحرير الكامل لها".

وأكد قاسم على أن "هذا الفعل هو الرد الأقوى والأوضح على كل محاولات تصفية القضية"، منوها إلى أن "الحقوق التي يقاتل أصحابها من أجلها لن تضيع أو تموت".

وأردف قائلاً: "برغم الاعتقالات اليومية، مئات الحواجز في الضفة، وجدار الفصل العنصري والقتل وهدم المنازل، يتفاجأ الاحتلال بعمل مقاوم جديد، فتفشل مرة أخرى كل محاولات الاحتلال لإخماد الثورة الفلسطينية".

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم الأحد، اعتقال منفذ عملية الدهس التي وقعت الليلة الماضية، بالقرب من قرية حزما والتي أسفرت عن إصابة 5 جنود بالجيش الإسرائيلي بجراح مختلفة.

وقال جيش الاحتلال، إنه في نهاية نشاط استخباراتي وتشغيلي مشترك بين الجيش الإسرائيلي، وجهاز الأمن العام الشاباك، تم اعتقال منفذ عملية الدهس الليلة بالقرب من قرية حزما.

وأضاف جيش الاحتلال: "تم اعتقال والده وتحويلهم للتحقيق، وكشف تحقيق أولي في الحادث، أن الهجوم كان على خلفية قومية "عمل فدائي".