المجلس العسكري السوداني: لم "نهبش" أموال السعودية والإمارات

المجلس العسكري السوداني

رام الله الإخباري

قال نائب رئيس المجلس العسكري السوداني الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي"، إن المجلس لم يستولي على أي مساعدات جاءت إلى السودان، بما في ذلك المساعدات التي جاءت من دولة السعودية والإمارات، مؤكدا أن كل المساعدات موجودة في بنك السودان المركزي.

وأضاف حميدتي في كلمة له اليوم السبت "كل ما وصلنا من 3 شهور ذهبت إلى بنك السودان المركزي، المساعدات التي أتت من الخارج لم نهبشها (لم نستول عليها)، حيث سلّمنا كل المساعدات المالية التي تلقيناها منذ وصل المجلس العسكري إلى سدة الحكم منذ ثلاثة أشهر إلى بنك السودان المركزي".

كما ثمن نائب رئيس مجلس العسكري الإنتقالي للسودان، موقف السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا لتقريب وجهات النظر بين المجلس العسكري الإنتقالي وقوي إعلان الحرية والتغيير.

وكان الفريق اول محمد حمدان دقلو، أعلن أن الاتفاق الذي تم في الساعات الاولى من فجر يوم الجمعة الماضي مع قوى اعلان الحرية والتغيير له ما بعده.

وتم عزل الرئيس عمر البشير من السلطة، وسجن في وقت لاحق. وسيطر المجلس العسكري الانتقالي الذي شكله الجيش على مقاليد السلطة، معلنا في ذات الوقت، عن عزمه نقل القيادة إلى السلطات المنتخبة في غضون عامين.

ورغم وعود الجيش، فإن الاحتجاجات الشعبية، لم تهدأ، وطالب المتظاهرون بتشكيل فوري لحكم مدني ونقل جميع السلطات إليه.

وشهد الوضع تدهورا حادا، في العاصمة السودانية والبلاد بأكملها، يوم 3 حزيران/يونيو، عندما قام الجيش السوداني بتفريق جزء من معسكر اعتصام في الخرطوم، أمام مقر القيادة العامة للقوات المسلحة.

 

سبوتنيك