المصريون يهتفون ضد "إسرائيل" في الدقيقة 73 بمباريات كأس امم افريقيا ..فما القصة ؟

الهتاف ضد اسرائيل في كأس امم افريقيا

رام الله الإخباري

هتف مشجعون مصريون ضد "إسرائيل" في الدقيقة 73 من المباريات المتبقية في كأس إفريقيا للأمم، في إشارة منهم إلى حرب أكتوبر عام 1973.

وبحسب هاشتاغ #الدقيقه73_اهتف_ضد_اسرائيل"، الذي انتشر بشكل كبير على شبكات التواصل الاجتماعي، فإن هذه الدعوة للهتاف ضد إسرائيل تأتي بعد نشرت السفارة الإسرائيلية في مصر على صفحتها في فيسبوك أنباء عن مجيء الكثير من الإسرائيليين إلى القاهرة لمتابعة مباريات الكان وأنهم قاموا بزيارة إلى السويس والإسماعيلية.

ووفقا لإذاعة "مونت كارلو"، فإن هذا الهاشتاغ سرعان ما تصدر المرتبة الأولى في قائمة الهاشتاغ في مصر، مبينة أنه جاء اختيار الدقيقة 73 في إشارة رمزية إلى حرب أكتوبر عام 1973.

وأوضحت الإذاعة أن الهتاف في لحظات رمزية خلال مباريات كرة القدم أصبحت عادة لدى المشجعين في مصر.

وأضافت في تقرير لها على موقعها الالكتروني "تأتي هذه الدعوة بعد قيام المشجعين، في مباريات سابقة، بالهتاف للاعب المصري محمد أبو تريكة في الدقيقة 22 في إشارة إلى رقم قميصه في الملاعب، وتضامنا معه".

وتابعت الإذاعة "في مباريات أخرى هتف المشجعون في الدقيقة 77 للضابط أحمد منسي الذي قتل في معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية في سيناء، كما أضاءوا هواتفهم المحمولة في الدقيقة 20 للتذكير بضحايا مشجعي الزمالك الذي قتلوا قبل 4 أعوام، واتهم المشجعون الشرطة بالتسبب في قتلهم في ذلك الوقت".

مونت كارلو