الثلاثاء 06 أغسطس 2019 10:39 ص بتوقيت القدس المحتلة

بيع سيارة غير قانونية باكثر من مليون دولار

بيع سيارة غير قانونية باكثر من مليون دولار

قررت شركة صناعة السيارات "فورد" بيع نسخة أسرع وأقوى وأكثر حصرية من سيارتها فورد GT سوبركار، والمتوقع أن تقوم بتصنيع 45 سيارة فقط من هذا النوع، ليتم بيعها بسعر خيالي قدره 1.2 مليون دولار، مشيرة إلى أنها لن تكون قيادتها قانونية على الطرقات العامة.

وحسب ما أفادت به الشركة، فإن سيارة فورد GT Mk II صممت بقوة 700 حصان، للاستخدام على مسارات السباق فقط، كما أنها لم تُصمم لتتوافق مع قوانين أي سلسلة سباقات معينة، ما يمنح المهندسين مرونة لزيادة إمكانات أداء السيارة.

وأضافت أن محرك السيارة التوربو سينتج بسعة 3.5 لتر في السيارة قوة أكثر بـ53 حصاناً من سيارة فورد GT الاعتيادية و203 حصاناً أكثر من سيارة فورد GT الحائزة على جائزة "لو مان"، والتي اضطرت للتأقلم مع قوة أقل بكثير من قوة سيارة الشارع، توافقاً مع قواعد سباق "لو مان".

مشيرة إلى أن السيارة لن تحتوي على ميزات الراحة الموجودة في سيارة فورد GT، مثل أوضاع القيادة المختلفة من رياضية، واعتيادية، وعلى الحلبة، بالإضافة إلى عدم تمكنها من تغيير ارتفاعها تناسباً مع أي من هذه الأوضاع.

وبدلاً من ذلك، تتحرك السيارة هذه وهي على مقربة كبيرة من الطريق، وذلك للحفاظ على ديناميكيتها قدر الإمكان، كما تم ضبط ناقل الحركة بـ7 سرعات من أجل توفير تجربة قيادة جريئة، وتتوفر سيارة فورد GT Mk II الجديدة للطلب على الفور.

المصدر : CNN العربية